أخبار عاجلة
مصر تصدر قانوناً للنقل الذكي.. كريم وأوبر المستفيدون -
"العربية.نت" تحاور "صوفيا" أول روبوت سعودية -
أمير الرياض: ليست لدينا أي ملاحظات على الخطباء -
بوتين:تسوية النزاع السوري النهائية ستتم في جنيف -
دي ميستورا غدا بموسكو للإعداد لجولة جنيف المقبلة -
حادث كل دقيقة في السعودية واقتراح بتغليظ المخالفات -

أخبار عالمية انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لبحث لمكافحة الإرهاب غداً بالقاهرة

أخبار عالمية انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لبحث لمكافحة الإرهاب غداً بالقاهرة
أخبار عالمية انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لبحث لمكافحة الإرهاب غداً بالقاهرة

دليل الأخبار - القاهرة (واس)

تبدأ غداً الأحد أعمال المؤتمر الدولي حول دور ومسئوليات مؤسسات التوعية التعليمية والإعلامية والثقافية والدينية في مواجهة التطرف وخطاب الحض على الكراهية والإرهاب الذي ينظمه المجلس القومي لحقوق الإنسان بمصر على مدى يومين بمشاركة مؤسسات وشبكات حقوق الإنسان في الدول العربية والأفريقية ودول أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا.

وسيبدأ المؤتمر غداً بجلسة خصصت لإجراء تقييم شامل لكافة الجهود في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف، وما يعكسه ذلك من تداعيات خطاب الحض على الكراهية وعدم قبول الآخر على حالة الأمن والاستقرار للمجتمع والتنمية.

ويهدف المؤتمر إلى بحث إمكانات تفعيل دور مؤسسات التوعية الشاملة في عملية المكافحة الشاملة للإرهاب، والمكافحة الأمنية بالتركيز على مؤسسات التعليم والإعلام والمؤسسة الدينية لوقف انتشار أفكار التطرف الفكري والحض على الكراهية.

ويتضمن المؤتمر 4 جلسات عمل تتناول بحث إمكانات النهوض بدور هذه المؤسسات في بث ونشر القيم الأخلاقية والتربوية والتعايش مع الآخر، ونشر ثقافة حقوق الإنسان ورسالة التسامح في إطار الأخوة الإنسانية التي تحكم العلاقات بين المجتمعات الإنسانية. وسيصدر المؤتمر في ختام أعماله "إعلان القاهرة" حول دور مؤسسات التوعية في مواجهة التطرف والإرهاب وما يتضمنه من أسس فاعلة لحماية حقوق الإنسان ونشر المواطنة وإعلاء قيمة القانون.


السابق بيومها العالمي.. كم سعوديا يصاب بالسكتة الدماغية سنويا؟
التالى النقد السعودي:تجميد أموال موقوفي الفساد لا يشمل شركاتهم