الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار عالمية الانقلابيون يرفضون لقاء ولد الشيخ.. ويضعون 3 شروط

دليل الأخبار - أحمد الشميري (جدة) [email protected]

كشفت مصادر يمنية موثوقة لـ«عكاظ»، أن الانقلابيين رفضوا أمس (الثلاثاء) لقاء مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد الموجود في صنعاء.

وأوضحت المصادر، أن وفدي الحوثي والمخلوع أبلغوا المبعوث الأممي أن حكومة الانقلاب ووزير خارجيتها هما المعنيان بالتفاوض معه، محددين جملة من الشروط للقائه، أبرزها صرف رواتب ميليشياتهم من الحكومة الشرعية، رفض تسليم مدينة الحديدة ومينائها إلى الحكومة الشرعية أو أي قوات دولية، ووقف العمليات العسكرية وفتح مطار صنعاء الدولي.

وأفادت المصادر، أن ولد الشيخ حدد ثلاث قضايا رئيسية في زيارته، أولها تجنب حدوث عملية عسكرية في الحديدة، التوصل إلى هدنة خلال رمضان والعودة لطاولة المفاوضات، وإلزام الميليشيات الانقلابية بتوريد كافة إيرادات المحافظات إلى البنك المركزي في عدن لتقوم السلطة الشرعية بصرف رواتب الموظفين في المؤسسات الحكومية، وفقا لكشوفات 2014.

من جهة أخرى، دانت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن محاولة الاغتيال التي تعرض لها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد أمس الأول في صنعاء.

إلى ذلك قتل ما لا يقل عن ستة مدنيين بينهم أطفال في قصف للميليشيات الانقلابية على حي الضبوعة بمحافظة تعز أمس (الثلاثاء).

في السياق نفسه، اتهم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه اليمني عبدالرقيب فتح، أمس (الثلاثاء)، الميليشيات الانقلابية بارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق أبناء محافظة تعز، مشددا على تقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل جراء ما يقومون به من اعتداءات بحق المدنيين يومياً.

من جهة ثانية، قتل سبعة مسلحين من تنظيم القاعدة في مأرب، إثر غارة شنتها القوات الأمريكية أمس (الثلاثاء) على مواقع التنظيم. وأعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط في بيان، أن القوات الأمريكية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة، مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة. مضيفة أن عددا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في العملية.


قد تقرأ أيضا