أخبار عاجلة

أخبار عالمية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً

أخبار عالمية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً
أخبار عالمية كوريا الشمالية تطلق صاروخاً باليستياً

دليل الأخبار - واس (سـول)

أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فجر اليوم (الثلاثاء) باتجاه بحر اليابان، حسبما ذكر كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا للصحفيين في طوكيو.

وقال: "يعتقد أن الصاروخ سقط في المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان، وحلق في الجو لمدة تصل إلى 40 دقيقة".

وكانت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء قد نقلت عن هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية القول: "أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً غير محدد تجاه بحر الشرق من منطقة بانجيون بإقليم نورث القريب من الحدود مع الصين، الساعة 0940 صباحاً (0040 بتوقيت جرينتش)".

ويأتي هذا الإطلاق بعد يوم من تحذير الصين من أنه إذا ظلت التوترات في المنطقة تشهد تصعيداً فإن الوضع قد يخرج عن السيطرة وستكون له عواقب "كارثية".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي: "إن إطلاق الصاروخ الباليستي الأخير من جانب كوريا الشمالية أظهر بوضوح تهديدات متزايدة من بيونج يانج".

وأضاف آبي للصحفيين: "مرة أخرى، مضت كوريا الشمالية قدماً في إطلاق صاروخ، وهذا يظهر أن بيونج يانج تجاهلت التحذيرات المتكررة من المجتمع الدولي".

من جهة أخرى، ذكرت قيادة المحيط الهادي في الجيش الأمريكي، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً واحداً متوسط المدى، وأنها رصدته لمدة 37 دقيقة قبل أن يسقط في بحر اليابان.

وقالت في بيان: "قيادة الدفاع الجوي الأمريكية الشمالية قدّرت أن إطلاق الصاروخ من كوريا الشمالية لم يشكل تهديداً لأمريكا الشمالية".

وأضافت: "الصاروخ أطلق من مكان قريب من مطار يانغيون".


التالى فيديو.. عطل خطير بالمحرك يدفع "ايرباص" للهبوط اضرارياً