أخبار عاجلة
اتحاد القدم يقيل باوزا من تدريب الأخضر -
مصر تصدر قانوناً للنقل الذكي.. كريم وأوبر المستفيدون -
"العربية.نت" تحاور "صوفيا" أول روبوت سعودية -
أمير الرياض: ليست لدينا أي ملاحظات على الخطباء -
بوتين:تسوية النزاع السوري النهائية ستتم في جنيف -
دي ميستورا غدا بموسكو للإعداد لجولة جنيف المقبلة -

أخبار عالمية «طبول حرب» بين «شركاء الانقلاب» في اليمن

أخبار عالمية «طبول حرب» بين «شركاء الانقلاب» في اليمن
أخبار عالمية «طبول حرب» بين «شركاء الانقلاب» في اليمن

دليل الأخبار - أحمد الشميري (جدة)

a_shmeri@

تصاعدت حدة الخلافات بين شركاء الحرب والانقلاب على الشرعية في اليمن، وكشفت مصادر عسكرية في تعز لـ «عكاظ»، أن هذه الخلافات انتقلت من الميدان السياسي إلى جبهات القتال، وذكرت المصادر، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين أتباع المخلوع والحوثيين في شرق جبل صبر جنوب مدينة تعز أمس (الثلاثاء)، وأسفرت عن مقتل أربعة حوثيين بينهم القيادي المكنى «أبو تأييد» وأصيب ستة آخرون، فيما لم يعرف بعد ضحايا المخلوع علي صالح. وأفادت المصادر ذاتها، أن الاشتباكات اندلعت بجوار «مسجد المحاريب» الواقع بين منطقتي أبعر والصرمين شرق صبر.

من جهته، أفصح محامي المخلوع محمد المسوري أمس، أنه تعرض إلى اعتداء على أيدي عناصر حوثية في الأمن القومي (الاستخبارات)، ما أدى إلى تحطيم سيارته. واتهم المسوري القيادي الحوثي يحيى الحباري بالوقوف وراء الاعتداء. وعزا السبب في ما تعرض له إلى انتقاده ومهاجمته للحوثيين واتهامهم بالفساد والإفساد.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات اليمنية ارتفاع نسبة الشفاء بشكل كبير من مرض الكوليرا وانخفاض الوفيات ‏في ‏بعض المحافظات، وذكرت اللجنة اليمنية العليا لمكافحة الكوليرا في أول ‏تقرير ‏لها إلى رئيس الوزراء أحمد بن دغر مساء أمس الأول، أن الوضع الصحي لا يزال ‏على حاله في المحافظات التي تسيطر عليها الميليشيات.‏ وشدد التقرير على ضرورة الاستمرار في رفع ‏جاهزية الترصد الوبائي ‏والاستفادة القصوى من ‏حملات الدعم المقدمة من ‏السعودية ‏والإمارات في ‏مواجهة هذا الوباء.


التالى فيديو.. تفاصيل تحرير ضابط مصري احتجزه إرهابيون