أخبار عاجلة
وظيفة فنية شاغرة لدى شركة عِلم بالرياض -

أخبار عالمية بذكرى 26 سبتمبر.. سماء اليمن "تشتعل" رفضا للحوثيين

دليل الأخبار - آخر تحديث: الاثنين 5 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م KSA 22:51 - GMT 19:51

بذكرى 26 سبتمبر.. سماء اليمن "تشتعل" رفضا للحوثيين

احتفى اليمنيون، كما لم يحتفلوا من قبل، مساء الاثنين، بالذكرى الـ 55 لـ #ثورة_26_سبتمبر، في عرس وطني مثير أضاء سماء المدن والمناطق اليمنية سواء المحررة أو الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، بشعلة الثورة والألعاب النارية، في استفتاء واجماع شعبي على رفض مشروع مليشيات الحوثي.

ألعاب نارية تزين سماء مدينة اب

 

وأشعل مواطنون في العاصمة صنعاء، شعلة الثورة على أسطح منازلهم وأطلقوا الألعاب النارية في السماء، ورفعوا علم الجمهورية، متحدين #الحوثيين، الذين يحاولون استبدال ثورة شعب، باجتياحهم لصنعاء في 21 سبتمبر، ولم يكترثوا باعتراضهم (الحوثيين) على الاحتفاء بها، وفق تعبير محمد عزان.

قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة الثورة من أعالي جبال نهم شرق صنعاء

 

وإيقاد الشعلة عشية ثورة سبتمبر، "من المراسيم الرئيسية للاحتفال وترمز إلى الانتقال من الظلام إلى النور، فالشعلة رمز للحياة والنور والحرية"، كما يقول الدكتور عادل الشجاع.

قائد المنطقة العسكرية السابعة يوقد شعلة ثورة سبتمبر من أعالي جبال نهم شرق صنعاء

 

واللافت هو أن إيقادها هذا العام، كان شعبيا بامتياز على أسطح المنازل وسفوح الجبال والشوارع في مدن وأرياف #اليمن بجميع المحافظات الشمالية والغربية، التي لا زالت تحت سيطرة المليشيات الانقلابية، بحسب الصور المتداولة.

يمنيون يوقدون شعلة الثورة على أسطح منازلهم

 

وذكر سكان في محافظة إب (الخاضعة للانقلابيين)، لـ"العربية.نت"، أن إطلاق الألعاب النارية وإيقاد الشعلة في مدينة إب وريفها صاحبها أصوات الزغاريد للنساء من المنازل، ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وتعبيرا عن مدى الرفض الشعبي لممارسات وانتهاكات مليشيات #الحوثي.

شعلة ثورة سبتمبر تضيء سماء مدينة دمت في إب وسط اليمن

 

وأفادت مصادر متطابقة، أن الاحتفالات الشعبية عمت جميع مناطق سيطرة الحوثيين، دون استثناء، في تناغم شعبي عفوي، بعد إدراك خطورة مشروع الحوثيين في الالتفاف على ثورة 26 سبتمبر واستبدال أهدافها بنظام "ولاية الفقيه".

إيقاد شعلة الثورة في المحويت شمال اليمن

 

وتداول ناشطون يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو عديدة للاحتفالات الشعبية في ذكرى ثورة سبتمبر من مناطق متفرقة في البلاد، حيث ازدانت السماء بالألعاب النارية وتزينت أسطح المنازل وسفوح الجبال بشعلة الثورة.

واعتبر الرئيس اليمني عبدربه منصور #هادي في خطابه بالمناسبة، أن التفاعل غير المسبوق بين كل فئات الشعب، هذا العام، للاحتفال بذكرى الثورة، "رسالة صريحة واضحة للإماميين الجدد ولأذنابهم"، في إشارة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقال "ها هو شعبنا اليمني الباسل يحتفل بطريقته بثورته المعجزة ويشهر سيف أيلول الظافر في وجوه اعداء النظام الجمهوري والخائنين له".

من جهته، أوقد رئيس هيئة اركان الجيش اليمني، اللواء طاهر العقيلي، شعلة ثورة الـ26 من سبتمبر في محافظة مأرب. كما اشعلت قوات الجيش الوطني من أعالي جبال نهم شرق العاصمة صنعاء، شعلة الثورة، التي أوقدها قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء ناصر الذيباني.

شعلة الثورة اليمنية في مأرب

 

وفي تعز، جنوب غرب اليمن، شارك وفد حكومي برئاسة نائب رئيس الوزراء، عبدالعزيز جباري وعدد من الوزراء، وذلك للمرة الأولى لمسؤولين بهذا المستوى يصلون للمدينة المحاصرة، أبناء المدينة، ايقاد شعلة الثورة، وازدانت سماء المدينة بالألعاب النارية التي اطلقت من المنازل والشوارع.

أبناء تعز أثناء إيقاد الشعلة بمشاركة وفد حكومي رفيع

إيقاد شعلة الثورة في مأرب

تعز المحاصرة من الانقلابيين توقد شعلة الثورة

عرض احتفائي في مأرب بعيد الثورة

إيقاد شعلة الثورة في تعز

السابق الصراع على كركوك يهدد أقدم حقل نفط للعراق منذ 1927
التالى أخبار عالمية هجوم بالقنابل على مركبة للشرطة جنوب تركيا