أخبار عاجلة
وظيفة فنية شاغرة لدى شركة عِلم بالرياض -

أخبار عالمية اعتقال أحد المتطرفين بعد العثور على عبوة ناسفة في باريس

أخبار عالمية اعتقال أحد المتطرفين بعد العثور على عبوة ناسفة في باريس
أخبار عالمية اعتقال أحد المتطرفين بعد العثور على عبوة ناسفة في باريس

دليل الأخبار - آخر تحديث: الثلاثاء 13 محرم 1439هـ - 3 أكتوبر 2017م KSA 11:15 - GMT 08:15

اعتقال أحد المتطرفين بعد العثور على عبوة ناسفة في باريس

قال وزير الداخلية الفرنسي جيرار كولوم اليوم الثلاثاء إن السلطات عثرت على عبوة ناسفة خارج مبنى سكني في باريس ونفذت اعتقالات فيما بعد ألقت خلالها القبض على شخص اعتنق الفكر المتطرف.

وأضاف الوزير في تصريحات لإذاعة فرنسا الدولية أن اكتشاف #العبوة_الناسفة في الحي السادس عشر الراقي بباريس مساء يوم الجمعة يشير إلى أن #فرنسا معرضة لخطر الهجمات الإرهابية أكثر من أي وقت مضى.

وقال: "تحقق الأجهزة. ما يمكنني قوله لكم هو أن بين المعتقلين شخص اعتنق الفكر المتطرف". وفتح تحقيق في قضية تتعلق بمكافحة الإرهاب وكان خمسة أشخاص موقوفين رهن التحقيق مساء الاثنين وفق مصدر مطلع على مجريات القضية.

وأوضح مصدر أن أحد سكان المبنى الذي كان التفجير سيستهدفه هو الذي أبلغ الشرطة قرابة الساعة 4,30 (2,30 ت غ) ليل الجمعة السبت بعدما عثر على قارورتي غاز في ردهة المبنى الواقع في الدائرة السادسة عشرة من باريس، وأخريان خارجه.

وعثر على محروقات مسكوبة حول قوارير الغاز وعلى جهاز تفجير مصنوع بواسطة هاتف نقال موصول بأسلاك.

وفتحت شعبة مكافحة الارهاب في النيابة العامة في باريس تحقيقا بتهم "تشكيل عصبة أشرار إرهابية إجرامية" و"محاولة التسبب بدمار عبر وسيلة خطرة متصلة بمشروع إرهابي" و"محاولات قتل متصلة بمشروع إرهابي".

وكان وزير الداخلية جيرار كولومب أعلن في منتصف أيلول/سبتمبر الفائت أن السلطات الفرنسية أحبطت منذ مطلع العام 12 محاولة اعتداء إرهابي في فرنسا.

ويبقى التهديد الإرهابي مرتفعا في هذا البلد الذي شهد سلسلة اعتداءات جهادية منذ كانون الثاني/يناير 2015.

ووقع آخر هذه الاعتداءات الأحد في مرسيليا (جنوب) حيث قتلت فتاتان في العشرين من العمر طعنا بالسكين في محطة القطار الرئيسية على يد رجل يعتقد أنه إسلامي متطرف وقد تبنى تنظيم داعش الاعتداء.

وتنشر فرنسا جنودا وطائرات قتال في الشرق الأوسط وتعتبر شريكة بارزة في التحالف الدولي بقيادة أميركا لمكافحة تنظيم داعش في العراق وسوريا حيث يتعرض المتطرفون لهزائم.

السابق بعد الاستفتاء..تفاصيل المبادرة لحل أزمة بغداد وأربيل
التالى فيديو.. عطل خطير بالمحرك يدفع "ايرباص" للهبوط اضرارياً

معلومات الكاتب