الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار عالمية جثث حزب الله تملأ درعا و«داعش» يزعم مقتل أمريكيَّين بالرقة

دليل الأخبار - «عكاظ» (جدة)، وكالات (بيروت)

أكد ناشطون سوريون سقوط عشرات القتلى لميليشيا حزب الله في درعا، فيما تدور مواجهات طاحنة بين الفصائل المعارضة المسلحة في مواجهة قوات النظام وميليشيات إيرانية وحزب الله من جهة أخرى.

وأفاد الناشطون أن ميليشيا حزب الله انسحبت من مناطق المواجهات، بعد أن تركت عشرات جثث قتلاها دون أن تتمكن من سحب الجثث، مشيرين إلى استهداف الفصائل براجمات الصواريخ وقذائف الهاون لرتل لقوات النظام وميليشيات حزب الله بالقرب من بلدة «خربة غزالة» على الطريق الدولي «دمشق - درعا».

بالمقابل أشار تجمع «إعلاميو حوران المستقلون» إلى استهداف قوات النظام للأحياء المحررة بـ 68 صاروخ أرض أرض منذ ساعات صباح أمس (السبت) بالإضافة لإلقاء طيران النظام المروحي 12 برميلا متفجرا.

من جهة ثانية، قضى نحو 15 مدنيا بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون، في قصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي استهدف منطقتين في مدينة الرقة، في حين انتقلت المواجهات مع تنظيم داعش إلى حي «الرومانية» بعد تقدم ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية» على الجبهة الغربية.

من جهته، زعم تنظيم «داعش» في بيان، أن جنديين أمريكيين قتلا في حي «المشلب» إلى جانب 6 عناصر من «قوات سورية الديمقراطية» خلال مواجهات مع عناصر التنظيم، مضيفاً أن 9 عناصر قتلوا بعد استهداف تجمع لهم على أطراف قرية «الخاتونية» بالريف الغربي.


قد تقرأ أيضا