الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار عالمية الجيش اليمني يوسع سيطرته في تعز

دليل الأخبار - أحمد الشميري (جدة) [email protected]

أعلن المتحدث باسم الجيش اليمني في تعز العميد منصور الحساني، أن الجيش الوطني بدأ عمليات واسعة أمس (السبت)، في أربع جبهات رئيسية، بالإضافة إلى الجبهة الشرقية لمدينة تعز المشتعلة منذ أيام.

وقال الحساني لـ«عكاظ»، إن الجيش نفذ عملية عسكرية شاملة في الاتجاهين الغربي والجنوبي على جبهات الضباب تبيشعة والصلو والأقروض والشقب، مؤكدا أنه يحقق تقدما كبيرا وسيطر على عدد من المواقع المهمة، وهو ما أجبر الميليشيات على التراجع والانسحاب. وأفاد أن هناك خسائر فادحة في صفوف الانقلابيين في المعدات والأرواح.

من جهته، أفاد مصدر عسكري في مديرية نهم شرق صنعاء، أن معارك عنيفة تدور في منطقة المدفون، إذ سيطر الجيش الوطني على الجبال المطلة على المنطقة، ويخوض معارك لتطهيرها من فلول الميليشيات الانقلابية.

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف العربي شن 14 غارات على تعزيزات لمسلحي الميليشيات في منطقة المدفون خلال الساعات الـ24 الماضية، وتمكن من تدمير عدد من الآليات العسكرية والمعدات ومخازن للسلاح، ولفت إلى أن مدفعية الجيش الوطني تمكنت من قصف تجمع للميليشيات في منطقة ضبوعة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات حوثية.

إلى ذلك، اغتالت ميليشيا الحوثي المواطن اليمني ماجد المقصعي وسط مدينة ذمار على خلفية دفاعه عن أحد الأطفال الذي حاولت الميليشيات اعتقاله ونقله إلى جبهات القتال، في حين شهدت محافظة حجة اشتباكات بين عناصر قبلية وميليشيا الحوثي التي حاولت فرض خطيب لصلاة الجمعة بقوة السلاح.


قد تقرأ أيضا