الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار عالمية مخالفات ابن ترمب أمام «مدعي نيويورك»

دليل الأخبار - رويترز (نيويورك، واشنطن)

ينظر المدعي العام في نيويورك في تقرير لمجلة «فوربس» أفاد بأن مؤسسة إريك ترمب حولت أكثر من مليون دولار من بطولات خيرية للغولف لشركة الرئيس دونالد ترمب، بحسب ما ذكر إريك شنايدرمان المتحدث باسم المدعي العام أمس الأول. وذكر شنايدرمان في رسالة إلكترونية أن مكتبه يبحث المسائل التي أثارها تقرير «فوربس».

وكشفت «فوربيس» الأسبوع الماضي أن المؤسسة الخيرية التي يديرها إريك ترمب ثاني أكبر أبناء الرئيس، دفعت لمؤسسة ترمب أموالا لاستخدام مبانيها في مناسبات خيرية، على الرغم من إبلاغ إريك المانحين أن ملعب الغولف والأصول الأخرى تستخدم مجانا، ولذلك فإن كل المبلغ المتبرع به تقريبا سيساعد الأطفال المرضى.

وأشارت إلى أنه بناء على سجلات من مؤسسة إريك ترمب ومؤسسات خيرية فهناك أكثر من 1.2 مليون «ليس لها مستلمون مسجلون عبر منظمة ترمب».

من جهتها، دعت وزارة العدل الأمريكية إلى رفض دعوى قضائية تتهم ترمب بانتهاك الدستور لقبول فنادقه مدفوعات من الخارج. وفي طلب إلى محكمة مانهاتن الاتحادية قالت وزارة العدل أمس الأول، إن المدعين وهم جماعة غير ربحية ومجموعة مطاعم وشركة لحجز الفنادق، ليس لديهم السند القانوني الذي يتيح لهم التقاضي.

في غضون ذلك، أعلن البيت الأبيض أمس الأول، أن الرئيس ترمب يعتزم ترشيح ناثان سيلز، وهو مسوؤل سابق بوزارة الأمن الداخلي، منسقا لوزارة الخارجية لمكافحة الإرهاب.

وأوضح أن سيلز أستاذ في كلية الحقوق بجامعة سيراكيوز، وعمل نائبا لمساعد الوزير لشؤون السياسة في وزارة الأمن الداخلي ومستشارا في مكتب السياسة القانونية بوزارة العدل.

من جهة أخرى، قال مسؤول أمريكي إن ترمب سيزور ميامي يوم (الجمعة) القادم لإعلان سياسة جديدة بشأن كوبا قد تشدد القوانين المتعلقة بالتجارة والسفر، لاغيا بنودا من سياسة الانفتاح على كوبا التي انتهجها سلفه باراك أوباما.


قد تقرأ أيضا