الارشيف / أخبار عالمية / العالم

أخبار عالمية المخلوع: الحوثيون عصابات نهب.. وقيادي يرد: أنت اللص الأكبر

دليل الأخبار - أحمد الشميري (جدة) [email protected]

تتسع فجوة الخلافات بين شريكي الانقلاب الحوثي والمخلوع يوماً بعد يوم، خصوصا بعد اتهام المخلوع صالح للحوثيين بأنهم «عصابات نهب وسطو مسلح»، إذ وصف في خطاب أمام قيادات حزب المؤتمر في جامعة صنعاء أخيرا، الحوثيين بمخربي المؤسسات الحكومية والبنوك، متوعدا بالتصدي لهم.

وردا على وصف المخلوع لإعلاميي الحوثي بـ«البذيئين»، خاطب القيادي الحوثي حميد الدين البدري المخلوع قائلا: «أﻻ‌ تخجل وأنت تتحدث عن اللصوص، وأنت اللص اﻷ‌كبر الذي أكل قوت اليمنيين وخيراتهم لنصف قرن من الزمن، وستكون نهايتك أكثر سوءا من أي لص في التاريخ، لقد سرقت حياة شعب بأكملها وتركتهم يتضورون جوعا لذلك مهما تخيلت كيف ستكون نهايتك المرعبة».

واتسع الهجوم على المخلوع، إذ اتهم منسق الحوثيين مع إيران وحزب الله المقيم في بيروت زيد الذاري المخلوع صالح بالتآمر على جماعته وفتح خطوط ساخنة مع الأطراف الدولية على حسابها، مهدداً بتصفيته. وقال الذاري: إذا كان صالح يدرك بأن المعادلة إقليميا ستتغير، فالأولى والواجب إدراك أن المعادلة أيضا في الداخل قد تغيرت وبشكل عميق، ملمحا إلى أن الحوثيين قادرون على القضاء عليه، وأن صالح لم يعد يمتلك القوة.

وذكرت مصادر في صنعاء، أن الخلافات تفاقمت على خلفية رفض الحوثيين تقاسم جني مبالغ الزكاة والإتاوات التي فرضها الانقلابيون على المدنيين والتجار في صنعاء منذ بداية شهر رمضان مع أنصار المخلوع صالح.


قد تقرأ أيضا