أخبار عاجلة

رياضة كهربا «الأغلى»

رياضة كهربا «الأغلى»
رياضة كهربا «الأغلى»

مرحبآ بك في دليل الاخبار الرياضية نقدم لك هذا الخبر : وصفت صفقة إعارة اللاعب محمود عبدالمنعم الشهير بـ«كهربا» من الزمالك المصري للاتحاد السعودي بالذهبية من قبل الإعلام المصري.

وتصدرت الصفقة قائمة أغلى صفقات الإعارة في تاريخ الكرة المصرية مقابل 2.300 مليون دولار، واستطاع على أثرها رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور إنعاش خزينة النادي مجدداً بأكثر من 44 مليون جنيه مصري؛ أي ما يوازي 9 ملايين ريال سعودي أو أكثر مقابل إعارته لعميد الأندية السعودية موسما كرويا واحدا.

في المقابل لم تتجاوز صفقة الإعارة للموسم الأول 1.200 مليون دولار وهو ما يوازي 13 مليون جنيه مصري، 4.500 مليون ريال سعودي.

وأعد خبراء اقتصاديون مهتمون بالشأن الرياضي «كهربا» بمثابة الكنز المدر للمال لخزينة نادي الزمالك خصوصا أنه لم يكلف شراؤه من نادي إنبي صيف 2015 سوى 6.5 مليون جنيه مصري، 124 ألف ريال سعودي، في حين أنعش كهربا خزينة الزمالك نظير إعارته موسمين لنادي الاتحاد ما يقارب الـ58 مليون جنيه مصري بـ3.500 مليون دولار، ما يوازي 13 مليون ريال سعودي.

وأظهر المقطع المنتشر على حسابات «عكاظ» في مواقع التواصل الاجتماعي رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور وهو غير راض كامل الرضا على إعارة كهربا بهذه القيمة والتي تعد بالنسبة له زهيدة، ولكنه اضطر للموافقة مراعاة لظروف نادي الاتحاد وطالب بدفع 5 ملايين دولار مقابل الإعارة الأمر الذي ساهم في تأخير الإعلان عن الصفقة أكثر من سبعة أيام.

يذكر أن رغبة اللاعب كهربا لعبت دوراً في حسم الصفقة لصالح الاتحاد في وقت سعى عدد من الأندية للتوقيع مع اللاعب من بينها نادي أودينيزي الإيطالي بحسب تأكيدات موقع توتو ميركاتو ويب الإيطالي الشهير الذي أكد أن نادي أودينيزي رغب بقوة في ضم كهربا إلى جانب الإيفواري جيوفاني.


رياضة كهربا «الأغلى»
دليل الأخبار

السابق رياضة أرسنال ينجح في مفاوضات ضم لاكازيت
التالى رياضة تشيلسي يعلن عن قميص الفريق الجديد