أخبار عاجلة
#عاجل .. حقيقة افتتاح صالات سينما في جدة -
وصفة اسهل طريقة لعمل فرابتشينو 2017 -

رياضة تقرير | مبابي.. الجنون ليس حصرًا على أرضية الميدان فقط!

مرحبآ بك في دليل الاخبار الرياضية نقدم لك هذا الخبر : جنون آخر بالموازاة مع أرقامه المبهرة في الملاعب...


بقلم | أسامة تاج الدين | فيس بوك  


 ارتبط النجم الفرنسي ومهاجم موناكو "كيليان مبابي" منذ عدة أسابيع بريال مدريد، فتوهجه الكبير خلال الموسم الماضي أسال لعاب المسؤولين في القلعة البيضاء وجعلهم يرون فيه خير بديل للإسباني الراغب في الرحيل "ألفارو موراتا".

الشاب البالغ من العمر 18 عامًا أبدع في شتى الميادين وفي كافة المسابقات التي شارك فيها، فقد تفجر في شباك ميتز بثلاثية ثم استمر في التألق حتى أبهر قاريًا أمام مانشستر سيتي، ذلك علاوة على تحوله بهدفه في مرمى بوفون لأصغر من يسجل في المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا. يتميز الأسمراني بأسلوب سلس وماكر كما يذكر الجميع بأسطورة آرسنال والمنتخب الفرنسي "تييري هنري" حتى أن هذا الأخير اعترف بذلك في إحدى تصريحاته.

يشارك في العادة كمهاجم، فهو فتاك أمام الشباك ويجيد اقتناص العرضيات بضرباته الرأسية القوية، لكن ليس لديه أي مشكل في اللعب على الرواقين، إذ يستغل هناك قدرته على المراوغة ثم يتوغل نحو منطقة الجزاء لتهديد مرمى الخصوم. ينطلق اللاعب بسرعة كلما وجد المساحة المناسبة ولا يتردد في التسديد من مختلف الزوايا والمسافات، غير أن ذلك بدون أي نوع من التهور أو الطيش ما يجعله عنصرًا ناضجًا في سن مبكرة .

 وصل بمحاسنه الكثيرة هذه ل21 هدفًا و8 تمريرات حاسمة وهي حصيلة مجنونة بالنظر لسنه وتجعل المحللين يتنبؤون له بمستقبل زاهر ومسيرة عظيمة.

mbappe

 لكن هذا اللمعان والجنون لم يقتصر على أرضية الميدان فقط، بل تعدى ذلك ليصل للأموال، نعم نحكي عن العروض الخيالية التي وصلت لنادي الإمارة والرواتب الخرافية التي طرحت على اللاعب.

متابعة كبرى الأندية الأوروبية لكيليان هي ليس وليدة الانتقالات الصيفية الجارية، بل إن ذلك كان منذ غشت 2016، حين قدم مانشستر سيتي 40 مليون يورو للحصول على خدماته وقوبل اقتراحه هذا بالرفض.

وبعد أقل من سنة على ذلك، دخل النادي الملكي المنافسة على النجم الشاب ويبدو أنه جدي، فقد طرح 135 مليون يورو وهو عرض قد يجعله الأغلى في تاريخ الساحرة المستديرة متفوقًا على "بول بوجبا" المنتقل خلال الانتقالات الصيفية الماضية لمانشستر يونايتد بما يقارب ال110 مليون يورو.

أرقام من شبه المستحيل أن يتجاهلها وكيل اللاعب وكل من يحيطون به ورغم أن موناكو أكد أنه مستعد لدفع 720 ألف يورو شهريًا للاعب أي ضعف ما يتقاضاه حاليًا 8 مرات إلا أن ذلك لن يكون كافيًا لإقناعه بالبقاء، لا سيما أننا نحكي عن ريال مدريد، عن فريق يحلم بحمل قميصه، عن سيد أوروبا الذي عاد لأمجاده خلال السنوات القليلة الماضية، عن عمل مع ألمع النجوم ومع مدرب من بين الأساطير ومن نفس جنسيته.

وليس ذلك كل شيء، فهذا الراتب وإن كان سيجعله صاحب الأجر الأعلى في الفريق، إلا أنه ليس سوى السادس في النادي المنافس باريس سان جيرمان، فهناك من يحصل على أزيد من مليون يورو شهريًا.

ligue 1 salaire

نفهم إذًا أن الكثير من المحفزات وظروفًا عدة تجتمع لتحث مبابي على التوجه نحو العاصمة الإسبانية، فهل نكون على موعد مع أرقام قياسية جديدة ونرى هذه الصفقة تترجم على أرض الواقع؟

 

 

Promo Arabic

تابع أحدث وأطرف الصور عن نجوم كرة القدم عبر حسابنا على إنستاجرام Goalarabia ، ولا تفوت الصور والفيديوهات المثيرة على حسابنا على سناب شات Goalarabic

رياضة تقرير | مبابي.. الجنون ليس حصرًا على أرضية الميدان فقط!
دليل الأخبار

السابق رياضة البدري: سوء الحظ سبب التعادل وواثق في حسم الأهلي للصعود
التالى رياضة أنشيلوتي يفتح باب حول التعاقد سانشيز