أخبار عاجلة
تقنية لوحة مفاتيح لهواتف أندرويد بنكهة iOS -
طقس الأربعاء.. مستقر على معظم المناطق -
الاستمتاع بالحياة يبدأ بعد سن الـ60.. وهذا السبب! -
تفاصيل مثيرة بحياة محمد صلاح.. قصة حب ورفض من الزمالك -
8 حقائق شيقة عن الثعابين.. منها أنها تجلب الحظ! -

رياضة حضور «جميل» لنجوم الفراعنة

رياضة حضور «جميل» لنجوم الفراعنة
رياضة حضور «جميل» لنجوم الفراعنة

مرحبآ بك في دليل الاخبار الرياضية نقدم لك هذا الخبر : قراءة: علي القحطاني

okaz_sports@

تاريخ اللاعب المصري في الدوري السعودي لم يكن عابرا، بل شكل إضافة فنية قوية لكل الأندية التي شارك بها، لما يتميز به من قوة بدنية وعزيمة وقدرة على التأقلم السريع والانسجام بفعل البيئة الاجتماعية الواحدة وعوامل الدين واللغة والجوار. والآن وبتوقيع المخضرم عصام الحضري للتعاون يكون أول حارس مرمى غير سعودي يلعب في الدوري السعودي. وهنا نحاول أن نستعيد جزءاً من تاريخ اللاعبين المصريين الذين أضافوا قوة فنية وجماهيرية لأنديتهم.

في بداية عودة نظام اللاعب الأجنبي للدوري في موسم 1993-1994 استعان الهلال بالمدافع الأنيق أشرف قاسم، ورغم عدم تحقيق الهلال أي بطولة في ذاك الموسم إلا أن الكابتن أشرف حصل على جائزة أفضل مدافع وثاني أفضل لاعب في الدوري.

جمهور الأهلي السعودي لا يمكن أن ينسى اللاعب الزئبقي محمد بركات، الذي مثل الفريق في 2001-2002 وساهم بشكل كبير في حصول الأهلي على بطولة الأندية العربية، التي استضافها نادي الاتحاد، وسجل هدف الفوز في المباراة الختامية أمام الأفريقي التونسي.

شارك اللاعب رضا سيكا مع الأهلي موسم 2001 واللاعب وليد سليمان أيضا مع الأهلي موسم 2009 بنظام الإعارة.

حضر اللاعب إسلام الشاطر عام 2004 لنادي الاتحاد بنظام الإعارة وساهم في حصول الاتحاد على بطولة ولي العهد أمام الغريم التقليدي الأهلي بعرضيته الشهيرة على رأس حمزة إدريس محققاً الهدف الوحيد في المباراة.

تعاقد النصر السعودي 2004 مع مدافع الإسماعيلي المصري عماد النحاس لمدة أربعة أشهر مقابل 100 ألف دولار، وكان مدرب النصر في تلك الآونة المصري محسن صالح.

في صفقة مدوية حضر الهداف الكبير عماد متعب للاتحاد موسم 2008-2009 وساهم بحصول الاتحاد على بطولة الدوري بتسجيله ثلاثة عشر هدفا، إلا أنه أصيب بالرباط الصليبي ولم يكمل مسيرته مع الفريق.

شكل تعاقد النصر مع نجم توتنهام الكابتن حسام غالي موسم 2009 إضافة إعلامية قوية للدوري؛ لما يتمتع به اللاعب من شهرة واسعة، قادما من أقوى دوريات العالم، وقدم اللاعب موسماً كبيراً، رغم عدم تحقيق النصر أي بطولة.

استعان الهلال في موسم 2011 باللاعب أحمد علي بنظام الإعارة، وحقق مع الهلال بطولتي الدوري وولي العهد، إلا أنه لم يجد قبولا لدى المدرج الأزرق.

شارك اللاعب رضا سيكا مع الأهلي موسم 2001 واللاعب وليد سليمان أيضا مع الأهلي موسم 2009 بنظام الإعارة، وشارك اللاعب إبراهيم صلاح نادي العروبة موسم 2013.

اللاعب محمد عبدالشافي ساهم كثيرا في عودة الأهلي لبطولة الدوري موسم 2016 بعد غياب النادي عن الدوري منذ عام 1984.

محمود عبدالمنعم (كهربا) ساهم بعودة الاتحاد لمنصات الذهب بتسجيله هدف المباراة في الموسم الماضي أمام النصر في نهائي ولي العهد.

بات الجميع ينتظر الموسم الجديد ليشاهد مباراة من نوع آخر بين كهربا الاتحاد وصديقه ووالد خطيبته السابقة عصام الحضري في التعاون.


رياضة حضور «جميل» لنجوم الفراعنة
دليل الأخبار

التالى رياضة لاعبو الرجاء يضعون جاريدو في ورطة

معلومات الكاتب