أخبار عاجلة
بالفيديو.. عاشق نصراوي من عالم آخر -
751 شكوى ضد المنشآت السياحية في الرياض -
مدير مركز القلب يتحدث عن قلب العابد ومدى حاجته للكي -
داعش يذبح 14 جندياً من الجيش الليبي -
وفاة والدة الأميرة نوف بنت ذعار آل سعود -

رياضة هل خرق الأتلتي قانون الفيفا بتجديد عقد ساؤول لـ9 سنوات؟

مرحبآ بك في دليل الاخبار الرياضية نقدم لك هذا الخبر : رئيس برشلونة بارتوميو أكّد الأمر في تصريحات سابقة!!

مُباشرة بعد خسارة المنتخب الإسباني لأقل من 21 يورو للقب اليورو أمام نظيره الألماني يوم الجمعة الماضي، أعلن أتلتيكو مدريد في بيان رسمي عبر موقعه عن تجديد تعاقده مع قائد لاورخيتا ساؤول نيجيز الذي كان أحد نجوم البطولة وبصم على مستويات مميزة جعلته يسجل ثلاثة أهداف أمام منتخب إيطاليا على سبيل المثال.

النادي المدريدي لم يتأخر في تلبية طلب ساؤول الذي خرج بتصريح عن رغبته في الحصول على أموال أكثر مع الأتلتي قائلًا «لا شك أنني أريد المواصلة مع أتلتيكو مدريد، لكني ككل لاعبي كرة القدم أسعى لكسب مزيد من المال من أجل مساعدة أسرتي»...رئيس النادي لم يتأخر في تلبية طلب لاعبه ورفع راتبه مقابل تجديد عقده حتى 2026 مع جعل قيمة فسخ عقده ترتفع لـ150 مليون يورو.

نعم، ساؤول بات يملك عقدًا ممتدًا مع اللوس كولتشونيروس حتى 2026، أي لـ9 سنوات قادمة، وهو ما لم يتأخر في إثارة جدل كبير في وسائل الإعلام الإسبانية والدولية التي انتبهت لأمر مهم جدًا ربما قد فات على إدارة الأتلتي وهو قانون الفيفا الذي يحدد بوضوح أن مدة العقد القصوى التي يجب أن تربط لاعبًا بنادٍ ما لا يجب أن تتعدى 5 سنوات.

ONLY GERMANY Saul Niguez Atletico Madrid 18042017

الأتلتي الذي يملك سوابقًا مع الفيفا بسبب خرقه قانون التعاقد مع اللاعبين القاصرين ربما وضع نفسه في مأزق جديد مع الجهاز الوصي على كرة القدم، فساؤول ليس أول لاعب يوقع مع النادي لأكثر من 5 سنوات، إذ أن خورخي كوكي مثلًا جدد عقده في شهر مايو الماضي حتى 2024، إي لـ7 مواسم إضافية، وهو ما يخرق قانون الفيفا أيضًا.

بالمقابل، هناك احتمالان قد يُنقدان أتلتيكو مدريد من تهمة خرق قانون الفيفا مجددًا، والأول هي أن يكون النادي قد اعتمد على القانون الجاري به العمل في إسبانيا بخصوص عقود العاملين داخل البلد، وهو قانون يشمل جميع مجالات العمل بما في ذلك المجال الرياضي. القانون الإسباني يؤكد أن لكل مؤسسة الحق في التوقيع مع عامليها على عقود ممتدة للمدة التي يرونها مناسبة، ما يتعارض مع قانون الفيفا التي لم تحدد موقفها من الأمر بعد.

Saul Niguez Atletico Madrid Champions League

لكن، إن عدنا لبضعة أشهر قبل اليوم، سنجد تصريحًا لرئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو يؤكد فيه أن ناديه لا يستطيع تجديد عقود لاعبيه لأكثر من خمس سنوات، وبالتحديد حينما كان يتحدث عن تجديد عقد سواريز: «سنجدد عقده لأقصى فترة ممكنة، لكن هدفنا هو أن يبقى معنا حتى مونديال 2022 في قطر. فعليًا، نحن نريده لفترة أطول، لكنه سيوقع مبدئيًا على عقد ممتد حتى 2022. علينا أن نحترم القوانين التي تفرض عدم تجاوز مدة العقود لخمس سنوات. النادي يريد لويس في صفوفه لسنوات كثيرة، وعندما سيعتزل، دائمًا ما سيكون مرحبًا به هنا. نريده أن يبقى مرتبطًا بالبرسا إلى الأبد»

ومن جهة أخرى، تؤكد بعض التقارير الأخرى أن أتلتيكو مدريد لم يجدد فعليًا عقد ساؤول سوى لـ5 سنوات إضافية، لكن العقد يضم بندًا إضافيًا يخول تجديد العقد لأربع سنوات إضافية بشكل تلقائي في حالة ما حقق اللاعب بعض الأهداف المسطرة له، وفي العادة ما تكون أهدافًا سهلة المنال، وبالتالي، قد يكون إعلان الأتلتي عن مدة عقد تصل لـ9 سنوات ليس سوى من أجل إبعاد أعين الطامعين عن لاعبه.

 

Promo Arabic

تابع أحدث وأطرف الصور عن نجوم كرة القدم عبر حسابنا على إنستاجرام Goalarabia ، ولا تفوت الصور والفيديوهات المثيرة على حسابنا على سناب شات Goalarabic

Get Adobe Flash player

رياضة هل خرق الأتلتي قانون الفيفا بتجديد عقد ساؤول لـ9 سنوات؟
دليل الأخبار

السابق مدير مركز القلب يتحدث عن قلب العابد ومدى حاجته للكي
التالى رئيس الاتحاد يطلق قذائف نارية بسبب الآسيوية