أخبار عاجلة

“المواطن” ترصد رفض الشارع الرياضي لرحيل مارفيك عن المنتخب السعودي

المواطن ـ محمد سلام

 

يبدو أن تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم روسيا 2018 سيكون مشهد الختام لعلاقة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بقيادة الأخضر، حيث تردد بقوة خلال الساعات الماضية أن هناك شكوكًا حول استمرار المدرب الهولندي في قيادة المنتخب السعودي، واتفاقه مع فريق إيندهوفن لتولي تدريبه خلال الفترة المقبلة.

مارفيك خلال فترة توليه قيادة المنتخب السعودي، لعب 20 مباراة فاز 13 مرة وخسر 3 لقاءات وتعادل 4 مرات، سجل المنتخب السعودي تحت قيادته 51 هدفا واستقبلت شباكه 12 هدفا، وارتفع تصنيف الأخضر مع مارفيك من المركز 93 إلى المركز الـ53.

وتحدثت الصحف الهولندية خلال الساعات الماضية أن هناك اتفاقا بين فريق إيندهوفن والمدرب مارفيك ومساعده فان بوميل لإدارة الفريق الفنية بديلاً لفيليب كوكو.

ورفض مارفيك طلب البقاء في المملكة، وطار إلى بلاده قبل أن يجدد تعاقده مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بداعي دراسة متطلبات المرحلة المقبلة.

ورصدت صحيفة “المواطن” أبرز التعليقات على احتمالية مغادرة مارفيك لتدريب المنتخب السعودي خلال الفترة المقبلة، نسردها لكم في السطور التالية..

رئيس الهلال السابق الأمير محمد بن فيصل: “أعتقد إن صح التفريط في مارفيك فستكون أكبر أخطاء اتحاد القدم، وهدم لما تم بناؤه السنتين السابقتين، استمراره أهم من وجود أي لاعب مهما كان اسمه”.

المراسل التلفزيوني نايف الثقيل: “رافقت المنتخب السعودي منذ عام 2004م .. لم يمر على الأخضر مدرب مثل مارفيك .. أرى أن الاستغناء عنه سيهدم كل شيء”.

الناقد الرياضي عدنان جستنية: “صحيح ماجد له اسمه وتاريخه ولكن منتخبنا الوطني في حاجة إلى”عقلية” مثل عقلية مارفيك وشخصيته القوية وتأهل الأخضر لو كان بوجود مدرب آخر ما تحقق”.

الصحافي خالد القحطاني: “التخلي عن مارفيك حرق لمشروع منتخب صنعه مدرب وهو فاقد لأدوات النجاح، نحن من لا يتعلمون من أخطائهم”.

الناقد الرياضي فيصل الجفن: “أتمنى أن لا تصح الأخبار عن مارفيك بعدم التجديد مع المنتخب .. هو عرف كل صغيرة وكبيرة في كرتنا لا نريد مدربا جديدا و يبدأ معنا من الصفر”.


إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


cfe7219427.jpg

“المواطن” ترصد رفض الشارع الرياضي لرحيل مارفيك عن المنتخب السعودي
دليل الأخبار

التالى آل الشيخ: أي شخص حُول إلى الرقابة والتحقيق يعتبر مستقبله الرياضي انتهى تمامًا