الارشيف / أخبار الرياضة / أخبار الرياضة

رياضة الراجحي زعيم العالم في سردينيا

مرحبآ بك في دليل الاخبار الرياضية نقدم لك هذا الخبر : عادل النجار (جدة) @anajjar

انتزع السعودي يزيد الراجحي لقب رالي إيطاليا الذي انتهت فعالياته أمس، بعد أن شهدت الأيام الثلاثة الماضية من السباق منافسة شرسة من الأبطال المشاركين، إذ يعتبر الرالي سابع جولات بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي»، على متن سيارته فورد فييستا «آر أس».

ونجح يزيد الراجحي برفقة ملّاحه البريطاني مايكل أورر، من تحقيق الفوز في رالي إيطاليا الدولي إثر تصدره لمنافسات الرالي منذ اليوم الأول، واستمر بتسجيل أسرع الأزمنة في جميع المراحل الخاصة التي اشتمل عليها الحدث الذي تستضيفه جزيرة ساردينيا المتوسطية طيلة الأيام التالية، مضيفا إنجازا جديدا لسجله التسابقي في مختلف البطولات العالمية.

ولا يعتبر الراجحي غريبا عن ساحة البطولة العالمية، إذ شارك في العديد من الجولات طوال السنوات الماضية، وحقق قدرا كبيرا من الإنجازات التي صبت في خانة تعزيز مكانة رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية على النطاق العالمي.

هذا وسارت الأمور معه جيدا خلال منافسات الرالي، إذ نجح باستغلال خبرته في القيادة فوق المسارات الحصوية غير الممهدة التي طغت على الرالي، محققا نتيجة قل نظيرها لسائق سعودي في المحافل العالمية.

وقال الراجحي حول الإنجاز: «سار الرالي على أتم وجه، وحققنا الفوز به، وتزامن هذا الفوز مع شهر رمضان المبارك، وبذلك أعتبر بأن عيدي سيكون عيدين، إذ أهدي هذا الفوز لبلادي المملكة العربية السعودية ولكل عشاقي ومتابعيني، وأعدهم بتكرار مثل هذه الإنجازات في المرات القادمة».

يشار إلى أن سيارة «سفير رياضة السيارات السعودية» من تحضير فريق فريق «أم – سبورت» البريطاني، الذي يعتبر من المؤسسات الرائدة وذات الخبرة الكبيرة في تحضير أفضل السيارات للمنافسة في بطولة العالم للراليات والعديد من البطولات الإقليمية حول العالم.

يذكر أن جزيرة ساردينيا الإيطالية استضافت منافسات رالي إيطاليا المدرج في عداد جولات بطولة العالم للراليات منذ العام 2004، في وقت بلغت مسافته 312.66 كيلومتر، مقسمة على 19 مرحلة خاصة مختلفة الأطوال، مع مسارات متنوعة حصوية بمعظمها في مناطق ريفية وجبلية.

واعتبرت مشاركة الراجحي في رالي إيطاليا جزءا من برنامج مشاركاته في رياضة السيارات في مختلف الصعد المحلية والإقليمية والعالمية التي يطمح من خلالها لتحقيق أفضل النتائج والإنجازات، إضافة إلى رفع اسم المملكة وراية التوحيد عاليا في كل مكان يصل إليه.


رياضة الراجحي زعيم العالم في سردينيا
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة

  • أخبار الرياضة