الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

"مركز سلطان للقلب" ينظم حلقة علمية عن "الجلطات الحادة" وعلاجها

نظّم مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة، حلقة علمية بعنوان "جلطات القلب الحادة وطرق علاجها ACS"؛ وذلك بالتعاون مع جمعية القلب الأمريكية ومؤتمر "EURO PCR" خلال الفترة من 28- 29/ 6/ 1439هـ.

وقد ناقش المشاركون -خلال الحلقة- طرق العلاج التداخلي لأمراض الشريان التاجي الحادة، وتبني نهج الفريق الطبي متعدد الاختصاصات لعلاج أمراض القلب والجلطات وعلاجها.

وتَطَرّق المشاركون لبحث الإمكانيات العلاجية لعملية القسطرة في حالات جلطات القلب الحادة، بالإضافة إلى عرض المستجدات في هذا المجال.

وحظيت الحلقة بمشاركة نخبة من أطباء القلب المتخصصين من داخل المملكة وخارجها، وبلغ عدد المتحدثين في هذه الحلقة 20 متحدثاً.

وأدار النقاشَ من الجانب السعودي كل من: الدكتور محمد بن عبدالرحمن العتيبي من مركز الأمير سلطان لمعالجة أمراض وجراحة القلب للقوات المسلحة، والدكتور علي بن محمد الغامدي من مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.. ومن الجانب الأوروبي كل من: الدكتور فاجاديه استشاري القسطرة القلبية ورئيس الجمعية الأوروبية للعلاج بالقسطرة الرئيس السابق للمؤتمر الأوروبي للعلاج بالقسطرة، والدكتور جيلهم كايلا استشاري القسطرة القلبية.

"مركز سلطان للقلب" ينظم حلقة علمية عن "الجلطات الحادة" وعلاجها
دليل الأخبار