الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

بعد زيارة ولي العهد.. هكذا تطور "ماجيك ليب" نظارتها السحرية

تعمل على تقنيات ثورية بعالم التكنولوجيا عززتها بشراكة مع "NBA"

الْتقى سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمقر إقامته في لوس أنجلوس، الرئيسَ التنفيذي لشركة ماجيك ليب، روني أبوفيتز، وقدّم رئيس ماجيك ليب لسمو ولي العهد عرضاً عن مجال الشركة ومنتجاتها، كما تم استعراض فرص الشراكة والاستثمارات المحتملة في البنية التحتية في عدد من المشاريع في المملكة.

وقبل نحو شهر دخل صندوق الاستثمارات العامة السعودي في محادثات مع شركة ماجيك ليب؛ لاستثمار مبلغ 400 مليون دولار في نشاطات الشركة؛ لتصبح المملكة منتجاً للتكنولوجيا بدلاً من مستهلك.

مشاريع "ماجيك ليب"

وتعمل الشركة الواعدة التي تأسست في عام 2010 على تقنيات ثورية جديدة في عالم التكنولوجيا، ومشاريع ونشاطات تتعلق بالواقع المعزز، وتطوير نظارات يتم ارتداؤها على الرأس، تعمل على تركيب صور ثلاثية الأبعاد منتجة بواسطة الحاسب الآلي على الأجسام في العالم الحقيقي؛ وذلك من خلال تسليط مجال ضوئي رقمي "digital light field" على عين المستخدم.

الواقع السينمائي

وتطلق "ماجك ليب" على تقنيتها الثورية الجديدة "الواقع السينمائي" بدلاً من الواقع الافتراضي "VR" أو الواقع المعزز "AR"؛ لأنها تعمل بطريقة مختلفة؛ حيث إن أجهزة الواقع المعزز والافتراضي التقليدية تستخدم تقنية الستريوسكوب ثلاثية الأبعاد، التي تعمل على إيهام العينين بأن الأجسام التي تراها مجسمة؛ وذلك بأن ترى كل عين صورة مختلفة، وبزاوية مختلفة لنفس الجسم.

بينما تستخدم أجهزة ماجك ليب جهاز عرض صغير جداً؛ لتسليط الضوء والصور "مجال ضوئي رقمي" على عينيْ المستخدم مباشرة؛ وبذلك لن يستطيع الدماغ أن يفرّق بين الضوء المنبعث من جهاز العرض، وبين الضوء المنعكس من الأجسام في العالم الحقيقي؛ مما يؤدي إلى رؤية صور رقمية حية مدمجة في العالم الحقيقي، تظهر انعكاسات مثل الأجسام المادية الحقيقية.

نظارات Magic

وأعلنت الشركة في أواخر عام 2017 عن نظارات Magic Leap One، ولم تعلن عن تاريخ محدد لموعد الإطلاق؛ حيث اكتفت بذكر أنه سيكون في 2018، كما لم توفر الشركة معلومات عن السعر؛ إلا أن الرئيس التنفيذي للشركة ألمح إلى أنها ستكون في مستوى أسعار الحواسب الرائدة.

شراكة مع NBA

ومؤخراً عقدت الشركة الواعدة شراكة مع الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة "NBA" لابتكار وسيلة جديدة لمشاهدة المباريات، عبر استخدام تقنيات التطوير الحجمي لتصوير المباريات؛ مما يمنح المشاهدين القدرة على اختيار زاوية المشاهدة التي يفضلونها، وباستخدام نظارات ماجيك ليب ون، وقال "روني أبوفيتز" معلقاً على الشراكة مع "NBA" لبث مباريتها: "إنهم سيقدمون البث الحي المجسم (ثلاثي الأبعاد) خلال سنتين إلى خمس؛ وهو ما قد يشير إلى قرب طرح النظارات الثورية في الأسواق".

قد تقرأ أيضا