الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

بتوجيه من "العيسى" .. شاهد: "مُنقذ زميله" يُكرَّم في طابور مدرسته بالرياض

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

قدّم له مدير التعليم شهادة تقدير ومبلغاً مالياً وكرّم المرشد الطلابي لدوره التوجيهي

بناءً على توجيه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، كرَّم مدير عام ‫تعليم منطقة الرياض حمد الوهيبي؛ صباح اليوم، الطالب محمد بن عبدالعزيز العتيك؛ بتقديم شهادة تقدير وشيك بمبلغ مالي؛ وذلك في طابور مدرسته بمتوسطة مجمع الأمير سلطان التعليمي بالرياض؛ نظير عمله البطولي بمساعدته في إنقاذ زميله من الاختناق بعد ابتلاعه غطاء قارورة مياه بلاستيكياً، صباح أمس الأول الأحد في المدرسة، كما كرّم "الوهيبي"؛ ‫المرشد الطلابي يحيى الخالدي؛ لدوره في إنقاذ الطالب؛ ناقلاً تحيات الوزير لهما ولأسرة المدرسة.

وأكّد "الوهيبي"؛ في كلمته خلال التكريم، على أن الموقف البطولي من الطالب "العتيك"؛ قدّم لنا درساً رائعاً في قيمة وأهمية التدريب على الإسعافات الأولية في إنقاذ حياة الإنسان، داعياً الجميع إلى اكتساب هذه الخبرات والمهارات التي تسهم - بتوفيق الله - في إسعاف الآخرين وسلامتهم؛ حيث حضر التكريم مدير الإعلام التربوي بـ "تعليم الرياض" علي الغامدي؛ والقائد التربوي للمدرسة وليد الحناكي؛ ومنسوبو المدرسة.

بدوره، أعرب الطالب المُنقذ "العتيك"؛ عن سعادته بإسعاف زميله وإنقاذه، مشيراً إلى أنه لم يتوقع تكريماً أو تلك الشهرة، مستدركاً: "لكن الله كتب لي ذلك على قدر نيتي الطيبة في تقديم المساعدة لزميلي"، معبراً عن شكره لمدرسته وقائدها التربوي وليد الحناكي؛ والمرشد الطلابي يحيى الخالدي؛ الذين كان لهم الفضل - بعد الله - في اكتساب الخبرة والتدريب في مهارة الإسعافات الأولية.

من جهته، قدّم الطالب خالد أبا الخيل؛ الذي تعرَّض للاختناق هدية لزميله "العتيك"؛ تقديراً وعرفاناً لإنقاذه - من بعد فضل الله وتوفيقه - من الاختناق، مقدماً نصيحة لزملائه بعدم التساهل وإهمال التعامل مع القطع الصغيرة التي قد يسهل ابتلاعها.

وكان الطالب محمد العتيك؛ الذي يدرس بالصف الثاني المتوسط في مدرسة متوسطة مجمع الأمير سلطان التعليمي بالرياض، وهو من أعضاء جماعة الإرشاد الصحي بالمدرسة، وفقاً لمقطع الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل وطبقاً للتفاصيل التي حصلت عليها "سبق"، قد تمكّن من إنقاذ زميله من الاختناق بعد ابتلاعه غطاء قارورة مياه بلاستيكياً، صباح الأحد الماضي، في المدرسة، وأسهم الطالب الذي تلقى دورةً تدريبيةً على مهارات الإسعافات الأولية في إسعافه بمساعدة المرشد الطلابي بالمدرسة يحيى الخالدي.

وأشاد قائد المدرسة وليد بن عبدالله الحناكي؛ بموقف الطالب وسرعته في إسعاف زميله خلال مدة لم تتجاوز 40 ثانية، مؤكداً في هذا الصدد أهمية اكتساب الطلاب وتدريبهم مهارات الإسعاف الأولية في الدورات التدريبية.

كما دشّن نشطاء على "تويتر" وسماً بعنوان: "#طالب_ينقذ_زميله"، أشادوا فيه بمهارة الطالب وسرعة بديهته في إسعاف وإنقاذ زميله وطالبوا بتكريمه.

بتوجيه من

بتوجيه من

بتوجيه من "العيسى" .. شاهد: "مُنقذ زميله" يُكرَّم في طابور مدرسته بالرياض
دليل الأخبار

قد تقرأ أيضا