أخبار عاجلة
زعماء العالم ينافسون "محمد بن سلمان" على شخصية العام -
هطول أمطار غزيرة على شمال جدة -

#عاجل .. المقاطعة تعصف باقتصاد الدوحة.. سوق الأسهم القطري يتراجع

المواطن - أحمد بيومي

يبدو أن المقاطعة الخليجية والعربية للدوحة باتت تؤتي أكلها بعد شهر تقريبا من المقاطعة، حيث يعاني اقتصاد الدوحة من أزمة حقيقة، مع تراجع سوق الأسهم القطري وانهيار العملة القطرية.

وتراجعت مؤشرات سوق الأسهم القطرية، في المعاملات المبكرة صباح اليوم الأحد، مع حلول الموعد النهائي لقبول الدوحة قائمة المطالب التي قدمتها 4 دول عربية، فيما ارتفعت المؤشرات المصرية والسعودية والكويتية.

وبعد ما يقارب الـ45 دقيقة من بدء التداولات صباح اليوم، انخفض مؤشر سوق الأسهم في الدوحة 2 %، في إشارة إلى مدى تأثر الاقتصاد القطري بالمقاطعة.

وفي المقابل صعدت مؤشرات سوق الأسهم في الممكلة 0.55 % إلى 7468.75 نقطة، فيما هبط مؤشر دبي 0.3 %، كما انخفض مؤشر أبوظبي أيضاً.

كما صعدت مؤشرات سوق الأسهم في مصر صباحا، بارتفاع المؤشر المصري الرئيسي 0.19 % إلى 13421.35 نقطة، وزيادة المؤشر الثانوي 0.07 % إلى 649.88 نقطة، وبلغت قيم التداول في سوق الأسهم (البورصة المصرية)، صباحا 25.247 مليون جنيه.

وارتفعت أيضا مؤشرات سوق الأسهم بالكويت في التداولات الصباحية 0.24 % إلى 6778.9 نقطة.

وبلغ إجمالي القيمة المتداولة في سوق الأسهم الكويتي مليون دينار، بعد مرور 40 دقيقة على بدء الجلسة.

يذكر أن المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن قد أعلنت مطلع شهر يونيو الماضي قطع العلاقات مع قطر، بسبب سياستها في دعم وتمويل الإرهاب، فضلا عن علاقتها المشبوهة مع إيران.

 

 

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


#عاجل .. المقاطعة تعصف باقتصاد الدوحة.. سوق الأسهم القطري يتراجع
دليل الأخبار

التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية