أخبار عاجلة
شاهد DNA.. بشار الأسد: الشجرة والعاصفة والجرافة -
هذه خطة الأمن العام في موسم الحج.. مهام جديدة لأول مرة -
بـ20 لغة.. المملكة ترحب بالعالم -
انتبهي.. لا تفعلي هذه أثناء الرضاعة الطبيعية -

الربيعة لـ”الإندبندنت”: المملكة تعمل في اليمن من أجل الإنسانية وليس لهدف سياسي

المواطن – محمود نبيل - ترجمة:

أكد الدكتور عبدالله الربيعة، المشرف العام لمركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة، أن المملكة العربية السعودية هي الجهة الأكثر منحًا للمساعدات والمواد الإغاثية في اليمن.

وأشار الربيعة خلال تصريحاته لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية، إلى أن المملكة العربية السعودية ليست الدولة الوحيدة في النزاع وتقدم مساعدات كبيرة ومختلفة، لافتًا إلى أن البرامج الغربية التي يتم تقديمها في العراق وسوريا وأفغانستان ليست على نفس المستوى في اليمن.

وقال: “”عندما يكون هناك صراع ستكون هناك أخطاء، ولكن نحن نتحمل أخطاءنا والاعتذار عنها، ومحاولة تعويض أولئك الذين أصيبوا”، موضحًا “أن الائتلاف الذي تقوده السعودية يهدف لاستعادة إرادة الشعب اليمني والتي انتزعت بالقوة من قِبل المتمردين الحوثيين والجماعات الجهادية والقوات الموالية للرئيس السابق”.

وأضاف: “اليمن تحصل على الجزء الأكبر من عمل الإغاثة منذ أن أسسها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في عام 2015، يليها سوريا”، مشددًا على أنه توجه منذ اليوم الأول للعمل وفقًا لمبادئ القانون الإنساني والدولي”.

وأوضح الربيعة أن “الإغاثة التي تقدمها المؤسسة ليست مدفوعة لأي هدف يتعلق بالعرق أو اللون أو الدين أو أي دافع سياسي أو عسكري”، مؤكدًا أن “أننا نعمل من أجل الإنسانية فقط”.

ونفى المشرف العام لمركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة، أن تكون المؤسسة توزع حصرياً في المناطق التي تسيطر عليها القوات الموالية للسعودية، أو تسليمها إلى الجماعات الإنسانية بشروط مسبقة، مؤكدًا أنها تعمل من خلال المنظمات غير حكومية شريكة في معاقل الحوثيين باليمن، بما في ذلك صنعاء وحجة.

وشدد على أن المنظمة تعمل في مناطق تستطيع الوصول إليها، قائلًا “نحن نريد مساعدة المجتمعات الفقيرة والمناطق التي هي في أمس الحاجة إليها حسب أولويات تقييم احتياجات الأمم المتحدة”.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


التالى نائب الملك يبحث جهود مكافحة الإرهاب مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري