أخبار عاجلة
صدق أو لا تصدق.. الأجنة تميز بين اللغات! -
تقنية "فيسبوك" تستعد لإطلاق مساعدها الصوتي المنزلي -
مصر: الدول الـ 4 لن تتراجع عن مطالبها من قطر -
رياضة حجيج: هذا هو مفتاح الفوز على الزمالك -
نبّاش القبور حاولوا السطو 4 مرات على رفات ديانا -

هكذا تسبب الإخوان في التصعيد بين قطر وجيرانها

المواطن –  محمود نبيل - ترجمة:

أكدت صحيفة “ذا أتلانتيك” الأميركية، أن أساس الخلاف بين الدول العربية بقيادة المملكة مع قطر، هو دعم الأخيرة لجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية بشكل رئيسي، وتبني أنشطتها وسياساتها بشكل كامل في الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة الأميركية في سياق تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، إن دول الخليج بقيادة الرياض ترى في دعم قطر لجماعة الإخوان تهديدًا صارخًا لاستقرار الأوضاع في المنطقة، مشيرة إلى أن الدعم القطري للعناصر والتنظيمات التي تراها الدول العربية متطرفة تؤثر على سعي بلدان المنطقة لاستعادة الاستقرار.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن تلك الأزمة ليست جديدة، خاصة وأن دول الخليج كانت قد أبلغت قطر رفضها لتلك السياسات خلال عام 2014، إلا أن استمرار الدوحة في تبنيها عجّل بموقف خليجي عربي صارم في مواجهة دعم قطر لتلك الجماعات.

ولفتت “ذا أتلانتيك” إلى أن قطر ترى بشكل رئيس مشكلة واضحة في إغلاق قناة الجزيرة وهو الأمر الذي يقلل من هيبتها ووجودها في الساحة الإقليمية، حتى وإن كانت تعي دور القناة في فتح أبواق إعلامية لتلك الجماعة.

يذكر أن اليوم هو موعد انتهاء المهلة التي أقرتها كل من المملكة العربية السعودية والإمارات ومصر والبحرين، والذين تقدموا بقائمة من الطلبات لإعادة العلاقات مجددًا مع قطر.

 

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


السابق متحدث العمل يتوعد مغردًا انتحل صفة مسؤول بالوزارة
التالى المهلة الخليجية لقطر تنتهي اليوم.. وعقوبات تنتظر الدوحة