أخبار عاجلة
#عاجل .. حقيقة افتتاح صالات سينما في جدة -
وصفة اسهل طريقة لعمل فرابتشينو 2017 -

#عاجل .. قطر تسلم غدًا ردها على المطالب الـ13 إلى أمير الكويت

المواطن - الرياض

أفادت قناة العربية، في خبر عاجل لها، بأن وزير خارجية قطر سيسلم أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، غدًا الاثنين الرد على المطالب الـ13 للدول المقاطعة.

وتشير الدلائل إلى رفض قطر المطالب، خاصة وأن وزير خارجيتها قد أعلن أكثر من مرة رفض الدوحة.

وضمن المطالب لـ13، إعلان قطر رسميًّا تخفيض العلاقات مع إيران وإغلاق الملحقيات الدبلوماسية، ومغادرة العناصر التابعة والمرتبطة بالحرس الثوري الأراضي القطرية، واقتصار العلاقات مع طهران على التعاون التجاري بما لا يخل بالعقوبات الأميركية والدولية المفروضة عليها، وبما لا يخل بأمن مجلس التعاون الخليجي، وقطع فوري لأي تعاون عسكري أو استخباراتي.

ومن ضمن المطالب، إغلاق القاعدة العسكرية التركية الجاري إنشاؤها، ووقف التعاون العسكري مع أنقرة داخل الأراضي القطرية، بالإضافة إلى إعلان قطر قطع العلاقات مع التنظيمات الإرهابية والطائفية والأيدلوجية، وعلى رأسها “الإخوان وداعش والقاعدة وفتح الشام- جبهة النصرة سابقًا- وحزب الله اللبناني”، ووضعهم على قوائم الإرهاب والالتزام بحظر الكيانات التي تحظرها الدول العربية.

ورابعًا: إيقاف كافة أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية المعلنة في الدول الأربعة والمدرجة على لائحة الإرهاب في أميركا والعالم، وخامسًا: تسليم قطر العناصر المطلوبة في الدول الأربعة، وكذا العناصر الإرهابية المدرجة في اللوائح الأميركية والدولية والتحفظ على أموالهم، والتعهد بعدم إيواء أي عناصر مستقبلًا.

وسادسًا: إغلاق قناة الجزيرة والقنوات التابعة لها، وسابعًا: وقف التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأربعة والتدخل في سياستها الخارجية، ومنع تجنيس أي مواطن يحمل جنسيات هذه الدول أو التواصل مع أطراف معارضة الأنظمة، وتسليم كافة ملفات التواصل مع هذه العناصر.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


السابق عضو بالكونغرس: قطر بيئة متسامحة مع الإرهاب .. آوت خالد شيخ
التالى فُجاءةُ فاجعةٍ.. رثاء مؤثر من رئيس النيابة العامة بعسير في ابن زميله الشهري