أخبار عاجلة

هذا جدول أعمال الاجتماع التأسيسي لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين العرب

المواطن - الرياض

انطلقت أعمال اللجنة التحضيرية للاجتماع التأسيسي لمؤتمر الرؤساء التنفيذيين العرب، الذي سينعقد بمدينة مراكش بالمملكة المغربية في الفترة بين السادس والعشرين من سبتمبر إلى الأول من أكتوبر 2017، بمشاركة واسعة من كبريات مؤسسات الأعمال العربية من جميع القطاعات الاستثمارية، والخدمية والتجارية والصناعية.

ويقع على عاتق الاجتماع التأسيسي تأطير الرؤى الأساسية لكونغرس الأعمال العربي، بالإضافة إلى انتخاب رئيس وعضوية المكتب التنفيذي، ورؤساء وعضوية اللجان الفرعية المختلفة لهذا الجسم الكبير.

وتقوم اللجنة التحضيرية، التي تتكون من 7 أعضاء من مختلف الدول العربية، بأشغال الترتيبات المتشعبة للمؤتمر الأول من نوعه، والذي من المتوقع أن يُحدث نقلة نوعية في العلاقات البينية بين مؤسسات الأعمال العربية ويسهم في تطويرها والارتقاء بأشكال التعاون القائمة بينها.

وأكدت غزلان محمد حمو، عضوة اللجنة التحضيرية، أنه تم البدء بالفعل في إرسال الدعوات إلى المعنيين، ويوجد تفاعل رائع جدًّا، ونتوقع إغلاق نافذة التسجيل للاجتماع التأسيسي قبل أجله المحدد في 17 أغسطس إن شاء الله.

ويبحث الاجتماع التحضيري مجموعة من الأجندة المهمة التي تشغل بال الرؤساء التنفيذيين العرب قاطبة، ويشارك فيه الرؤساء التنفيذيون ورؤساء الشركات العربية الأكثر تميزًا من القطاعات الصناعية والتجارية والخدمية، وأيضًا قطاعات الخدمة العامة.

وشدد عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عبدالعزيز الأحمدي، على أهمية حضور المؤتمر بالنسبة للرؤساء التنفيذيين العرب، مضيفًا أن مؤتمر الرؤساء التنفيذيين العرب يُعد مبادرة متميزة، ويتوقع أن يكون جسمًا حيويًّا وفاعلًا، ويلعب أدوارًا مهمة على صعيد قطاع الأعمال العربي بفتح وتجديد قنوات الاتصال بين قادة منظومات الأعمال العربية، كما أن له أدوارًا اجتماعية إيجابية تتمثل في زيادة وتيرة التواصل بين قادة الأعمال العرب وتوحيد رؤاهم في العديد من القضايا وتبادل الأفكار.

ويتوقع أن يشارك ما بين 250 إلى 300 رئيس تنفيذي عربي في هذا الاجتماع التأسيسي؛ حسب بيانات اللجنة التحضيرية.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


التالى طقس الأحد.. سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية على مرتفعات 3 مناطق