الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية القصيم: مرصد فلكي لرصد الأهلة القمرية

دليل الأخبار - «عكاظ» (بريدة) [email protected]

بارك أمير القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل إقامة مشروع مرصد فلكي يرصد الأهلة القمرية، وذلك بأحد متاحف محافظة البكيرية.

جاء ذلك خلال اطلاعه أمس (الثلاثاء) على المشروع أثناء لقائه بالمحافظ المهندس صالح الخليفة، ومدير المرصد الفلكي بجامعة المجمعة الرائي عبدالله الخضيري، وعضو لجنة التنمية السياحية عبدالرحمن الراجحي. وأشاد بهذا التعاون القائم بين بلدية البكيرية وجامعة المجمعة والمتحف،لإقامة هذا المشروع المهم، الذي يهتم بإحياء السنة وتنشيط التراث والرقي بمنطقة القصيم، ليكون معلما من معالمها.

من جهة أخرى، تسلم أمير القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية، من محافظ البكيرية التقرير الختامي للمهرجان الأول للفراولة، والمقام في منتجع الغزال بمحافظة البكيرية، واستمع لشرح مفصل من قبل المهندس اللحيدان عن المهرجان وزواره الذي عكس رونقا خاصا على المنطقة. وبين الأمير فيصل بن مشعل أن ما تزخر به منطقة القصيم من تنوع فريد بين محافظاتها وعبر مهرجاناتها يعكس قوة التنوع بها، مؤكدا أن الميزة التي تعكس استدامة السياحة هي تطبيق التنوع الجاذب للزائر والقدرة على إقامة المهرجانات الهادفة وغير المستنسخة والتي تعود على المنطقة بالنفع والفائدة.


أخبار محلية القصيم: مرصد فلكي لرصد الأهلة القمرية
دليل الأخبار