بالصور.. حاولوا التهرب من الضريبة الانتقائية بهذه الحيلة في الخفجي!

المواطن - الخفجي

كشفت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أن فرقها ضبطت سكنًا لتخزين الدخان بمحافظة الخفجي، وذلك في محاولة من أصحابه التهرُّب من الضريبة الانتقائية.

وبيّنت الهيئة أنه تم حصر ما يقارب 40800 علبة بقصد التهرُّب الضريبي، مضيفةً أن هذا يتجاوز الحد الأدنى من الوعاء الضريبي المقدّر بـ60 ألف ريال، دون تسجيلها من خلال الموقع الإلكتروني لهيئة الزكاة والدخل وسداد الضريبة المقررة وتسلُّم فاتورة السداد من حالات التهرُّب الضريبي التي يعاقب عليها النظام.

ولفتت إلى أنها كمية تتجاوز قيمتها الحد الأدنى للوعاء الضريبي المعفى من الضريبة الانتقائية للمرحلة الانتقالية التي تمتد إلى 45 يومًا من تاريخ تطبيق الضريبة الانتقائية، والتي تشمل الكميات المخزّنة من التبغ ومشتقاته، ومشروبات الطاقة والغازية، لدى الشركات أو منافذ البيع أو الأفراد أو كل مَن يحوز سلعًا خاضعة للضريبة، وتتجاوز الحد الأدنى، ولم يتم دفع الضريبة الانتقائية المقررة عليها سابقًا.

وأعلنت الهيئة، خلال جميع وسائل الإعلام، وجوب تسجيل الكميات المخزّنة المتجاوزة للحد الأدنى للوعاء الضريبي وسداد الضريبة المقررة، مبينة أن مَن يتخلف عن التسجيل والسداد يُعد مخالفًا لنظام الضريبة الانتقائية ولائحتها التنفيذية، ويعرِّض نفسه للملاحقة والضبط من قِبل فرق الضريبة الانتقائية التي تتعاون مع فرق الضبط من وزارة التجارة ومصلحة الجمارك، وتطبّق عليه المخالفات المقررة.

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


التالى شاهد.. المملكة تخفف عن ضيوف الرحمن بـ 750 عمودًا لرش رذاذ الماء المبرد