الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية محايل: 13 عاماً سجنا لـ10 متهمين في سقوط مظلة «الريش»

دليل الأخبار - عبدالله القحطاني (أبها) [email protected]

علمت «عكاظ» أن محكمة أبها الجزئية قضت أمس (الثلاثاء) بالسجن والغرامة بحق 10 متهمين أدينوا بالقتل شبه العمد في حادثة سقوط مظلة ثانوية بنات الريش بمحافظة محايل عسير التي راحت ضحيتها الطالبة فاطمة عسيري قبل عام تقريبا (أبريل 2016)، فيما تم صرف النظر بشأن التهم الموجهة ضد المدير السابق لتعليم محايل لعدم تحرير الدعوى العامة والخاصه بحقه، فيما تم رفض الحكم على مديرة المدرسة ومعلمة «الرياضيات» لعدم الاختصاص المكاني.

وأوضحت المصادر لـ«عكاظ» أن الأحكام تفاوتت بين سنتين و18 شهرا وسنة وثمانية أشهر، إذ تم الحكم بالسجن سنتين والغرامة خمسة آلاف ريال لأربعة متهمين منهم مدير إدارة المباني ومدير إدارة المشاريع بإدارة تعليم محايل عسير، بعد ثبوت إدانتهم بالتزوير والإهمال الذي راحت ضحيته الطالبة. فيما تم الحكم بالسجن 18 شهرا لمدير الأمن والسلامة، والسجن سنة لكل من المقاول المتعاقد مع التعليم والمقاول بالباطن، وقضت المحكمة بالسجن من ثمانية أشهر حتى سنة لثلاثة آخرين.

وقضت المحكمة بالدية ومقدارها 150 ألف ريال لذوي الطالبة، وصرف الدعوى عن بقية طلبات والد الطالبة.

ورغم أن هذه الأحكام تسدل الستار عن القضية، إلا أن محامي والد الطالبة أحمد الوليد، أكد لـ«عكاظ» أن القضية لم تنته، إذ ما زالت هناك مطالبة بأن تطال العقوبات بقية المتهمين.


قد تقرأ أيضا