الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية رئاسة الحرمين: نقل النفايات «آلياً» في التوسعة الثالثة فقط

دليل الأخبار - خالد الحميدي (مكة المكرمة) [email protected]

أكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين مشهور المنعمي لـ«عكاظ»، أن الرئاسة لم تتسلم مشروع شبكة نقل نفايات المسجد الحرام عبر النظام الآلي باستخدام الهواء، مؤكدا أن المشروع في طور الاستكمال، وكان مقررا استلامه شهر رمضان القادم لاعتماد تشغيله، غير أنه لا يزال لدى الشركة المقاولة تحت إشراف مباشر من وزارة المالية، ولم نتسلمه.

وأوضح المنعمي أن مواصفات المشروع ليس بتلك الصورة التي ذكرها أحد الباحثين وتناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي من أنه يخدم كامل المنطقة المركزية ومكة المكرمة، فالمشروع صمم على أساس أن يخدم التوسعة السعودية الثالثة للمسجد الحرام (توسعة الملك عبدالله) فقط، بحيث ينقل النفايات منها إلى منطقة جرول موقع المشروع بالقرب من جبل دحسة.

وأضاف «من المقرر أن يعمل لمباني الحرم مخارج لتوسعة الخدمة والاستفادة من المشروع». ولفت إلى أن عملية نقل النفايات خلال هذه الأيام وشهر رمضان المبارك تكون بالطريقة التقليدية المعمول بها حاليا وتستمر إلى استلام الرئاسة كامل مشروع شبكة نقل النفايات عبر النظام الآلي باستخدام الهواء.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مواصفات المشروع، وبينت أن شبكة نقل النفايات تصل إلى 600 طن يوميا عبر أكثر من 300 موقع في المسجد الحرام عبر شبكة نفايات أرضية بطول 30 كلم تحت المنطقة المركزية.


قد تقرأ أيضا