أخبار عاجلة

البلدية عن تهالك طريق ‫المسيجيد‬⁩ – ⁧‫القاحة : ليس اختصاصنا.. والطرق: عودوا للأمانة!

المواطن - عبدالرحمن المحمادي - المسيجيد

أكدت بلدية المسيجيد والقاحة بمحافظة بدر بمنطقة المدينة المنورة، أنها تعمل وفق الإمكانيات المتاحة وإن صيانة الطرق من اختصاص إدارة الطرق.
وأوضحت بلدية المسيجيد والقاحة في ردها على ما نشرته “المواطن” بعنوان “أرض متهالكة وإبل سائبة على طريق ⁧‫المسيجيد‬⁩ – ⁧‫القاحة‬⁩”!، أن الطريق يقدر طوله بـ ٦٠ كم، حيث قامت البلدية بعدة جهود، حسب الإمكانيات المتاحة، منها تنفيذ أعمال الصيانة بأجزاء من الطريق ومعالجة الأضرار الناتجة عن هطول الأمطار وطمس الحفر باستمرار.

ولفتت إلى أنه تم تركيب لوحات تحذيرية عند المنحنيات والتقاطعات وتركيب أعمدة إنارة عند المداخل والمناطق السكنية.
وأضافت أنه تم التنسيق بمشاركة القطاعات الحكومية (المحافظة_الطرق_البلدية) لإدراج الطريق في الأولوية وإسناد صيانته لإدارة الطرق كون الطريق يعتبر من الطرق الرابطة وهو من اختصاص إدارة الطرق.
وكان عدد من عابري طريق (المسيجيد- القاحة)، قد شكوا، من خطورة الإبل السائبة التي تتربص بأرواح وسلامة الكثير من المسافرين، حيث تسير الإبل وسط الطريق مُعرضة حياة الآخرين للخطر، فيما يترك بعضهم الإبل تسرح وتمرح دون رقيب.

ومن جانبه، أوضح المهندس فهد الصاعدي، بإدارة الطرق بمنطقة المدينة المنورة في تصريح خاص إلى “المواطن“، أن الطريق ليس تابعًا لإدارة الطرق بل تابع لأمانة منطقة المدينة المنورة والجهة المنفذة للطريق هي الأمانة أيضًا، مشددًا على أن إدارة الطرق غير مسؤولة عنه.

 

ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


التالى طقس الأحد.. سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية على مرتفعات 3 مناطق