الارشيف / أخبار السعودية / العالم

دليل الأخبار- بغداد مدينة «أشباح».. «داعش» يفخخ 20 سيارة في العاصمة

خبر في دليل الأخبار العالمية - «عكاظ» (بغداد) [email protected]

بدت العاصمة العراقية بغداد أمس (السبت)، وكأنها مدينة أشباح بعد أن تعطلت الحياة بشكل شبه كامل في أعقاب انتشار أمني كثيف في مختلف الشوارع والميادين، عقب معلومات أمنية عن نشر الخلايا النائمة لـ «داعش» سيارات مفخخة في مناطق مختلفة من العاصمة.

وشددت القوات العسكرية والأمنية من قبضتها على مفاصل بغداد، وبدأت حملة مداهمات لبعض المناطق السكنية ونقاط تجمع السيارات بحثا عن عناصر «داعش» والسيارات المفخخة المعدة للتفجير. وقد خيم السكون والذعر على سكان العاصمة ولزم العديد منهم البقاء في منازلهم.

وكشفت معلومات أمنية، أن «داعش» جهز نحو 20 سيارة مفخخة في مناطق مختلفة من العاصمة، وأن هذه السيارات لم يتم العثور عليها حتى الآن، إذ إنها غير مسجلة في دوائر المرور الرسمية حسب ما أكده لـ «عكاظ» مسؤول أمني عراقي. وقال إنه جرى تفجير سيارتين منها في منطقة أبو شير جنوب العاصمة وبقيت 18 سيارة مفخخة، تبحث عنها قوى الأمن. في غضون ذلك، أعلنت السلطات العراقية أمس (السبت)، مقتل 35 شخصا وإصابة العشرات في تفجيرات انتحارية استهدفت حواجز للتفتيش في بغداد والبصرة مساء أمس الأول. وتبنى «داعش» مسؤوليتها.

وأفادت قيادة عمليات البصرة أن انتحاريا استهدف حاجز تفتيش الرميلة، المدخل الشمالي لمدينة البصرة والقريب من حقول النفط. وتمكنت قوات الشرطة من قتل انتحاري آخر وتفجير سيارته بدون خسائر.

وتأتي هذه التفجيرات في وقت تخوض فيه القوات العراقية معارك شرسة لاستعادة مدينة الموصل من التنظيم الإرهابي.


قد تقرأ أيضا