الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية أمير الباحة: المحاكم بحاجة لقضاة و«تقنية»

دليل الأخبار - علي الرباعي (الباحة)، «عكاظ» (الباحة)

[email protected]

[email protected]

شدد أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود على أهمية دعم محاكم المنطقة بالعدد الكافي من القضاة، وزيادة عدد كتاب العدل، وضرورة تسريع إجراءات التقاضي والاستفادة من التقنية الحديثة في الإجراءات، كونها توفر الجهد والوقت وتسهم في عدم الإطالة في مواعيد القضايا المنظورة، داعياً إلى مراعاة خصوصية منطقة الباحة في الإجراءات المتعلقة بالأراضي واستخراج حجج الاستحكام.

وأكد خلال استضافته في «الاثنينية» عدداً من القضاة ومنسوبي التحقيق والادعاء العام وكتاب العدل ومنسوبي الشؤون الإسلامية وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أن القيادة الرشيدة تسير على النهج القويم في دعم العمل الإسلامي والاعتناء ببيوت الله للحفاظ على الهوية الإسلامية وفق تعاليم ديننا السمحة، والدور الكبير الذي يقوم به الدعاة في الدعوة إلى الله ونبذ كافة الأفكار الهدامة وتحصين الشباب من الفكر المتطرف الخارج عن تعاليم ديننا الحنيف.

حضر الاثنينية الأمير خالد بن حسام بن سعود، ووكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري، وعدد من أصحاب الفضيلة القضاة، ومشايخ الدعوة.

من جهة ثانية، أكد أمير منطقة الباحة أن زياراته التفقدية للمحافظات والمراكز تهدف إلى الاستماع لمطالب وحاجات المواطنين، والاجتماع بأعضاء المجلسين المحلي والبلدي للاطلاع على المشاريع القائمة ونسب إنجاز الجاري تنفيذها.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلسين المحلي والبلدي بمحافظة بني حسن أمس ضمن زياراته التفقدية لمحافظات المنطقة.

وشاهد الأمير حسام بن سعود عرضاً مرئياً عن المشاريع التي نفذت والجاري تنفيذها التي بلغت تكلفتها أكثر من 340 مليون ريال، ثم ناقش دعم البلدية من قبل الأمانة من خلال المشاريع المشتركة، وازدواج الطريق السياحي، وإيجاد مستشفى بالمحافظة.

كما زار شيخ قبيلة بيضان عطية بن خضران الصغير بمنزله ببيضان.


قد تقرأ أيضا