الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

أخبار محلية سعود بن نايف: نفذوا مشاريع مطار الدمام

دليل الأخبار - خالد البلاهدي (الدمام)

[email protected]

تطلع أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، إلى تنفيذ مشاريع مطار الملك فهد الدولي بالدمام قريباً كما خطط لها، ليكون محطة التقاء بين القارات الثلاث.

وأكد خلال استضافته منسوبي مطار الملك فهد الدولي بالدمام والإدارات العاملة فيه في لقاء الإثنينية الأسبوعي في ديوان الإمارة بحضور نائبه الأمير أحمد بن فهد، تحقيق نقلة ملحوظة في المطار خلال العامين الأخيرين بعد تعيين تركي الجعويني مديراً له، كونه لا يعمل بشخصه بل بفريق عمل من جميع القطاعات كانوا على مستوى عال من المسؤولية وقاموا بالكثير من المبادرات التي أوصلت هذا المطار لأن يكون نقطة تحول يشار إليها بالبنان، فالخطط المستقبلية التي تم عرضها تبشر بالخير.

من جانبه، أوضح المدير العام لمطار الملك فهد الدولي تركي بن عبدالله الجعويني، أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام شهد نمواً كبيراً على المستويات كافة، حيث ارتفع عدد شركات الطيران المشغلة في المطار إلى 34 شركة طيران في العام 2016، بينما وصل عدد الرحلات إلى 1500 رحلة أسبوعياً بالمقارنة مع 850 رحلة، وخلال الخمس سنوات الماضية وصل عدد المسافرين إلى الضعف حيث نقل مطار الملك فهد الدولي قرابة العشرة ملايين مسافر (9,7).

ونتيجة للعديد من التحديثات والمشاريع التطويرية في مطار الملك فهد، فقد ارتفعت الطاقة الاستيعابية للمطار من 11 مليون مسافر لتصل إلى 12 مليونا وستمائة مسافر سنوياً.

وأضاف، أُعلن عن تحول مطار الملك فهد الدولي إلى شركة تحت اسم «شركة مطارات الدمام» ابتداءً من 1 يوليو 2017 تحت مظلة شركة الطيران المدني القابضة المملوكة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني، وتم إعداد خطة إستراتيجية لتطوير مطار الملك فهد الدولي بما فيها البنية التحتية مثل «تطوير المخطط الرئيسي للمطار» والذي سيحتوي على مدارج إضافية للطائرات إضافة إلى (6) مواقف إضافية يتم تدشينها الشهر القادم ما سيسهم في رفع الكفاءة التشغيلية، كما سيتم تدشين صالة جديدة لركاب الدرجة الأولى ورجال الأعمال في الصالة الدولية قريباً.

من جهة ثانية، دشن أمير المنطقة الشرقية بمكتبه بديوان الإمارة صباح أمس المصحف الإلكتروني المرتل للقارئ أحمد اللحدان الدوسري، خلال استقباله للقارئ.


قد تقرأ أيضا