توجيه من أمين عسير بإعطاء محلات القرية التراثية للمستأجرات مجانًا

المواطن - رائد القرفي - أبها

تفاعل أمين أمانة عسير، المهندس صالح القاضي، مع شكوى بعض مستأجرات المحلات من الأسر المنتجة بالقرية التراثية في السودة، حيث أكدن أنهن لم يعدن يطقن ارتفاع أسعار إيجارات المحلات، والتي تتراوح من 10 آلاف إلى 15 ألف ريال، حيث يتم دفع جزء من المبلغ بشكل أسبوعي.

وقالوا، في تصريحات إلى “المواطن“: نحن مشاركات من أكثر من خمس سنوات وكانت بالمجان، ما عدا السنة الماضية حيث تم دفع مبلغ رمزي يقدر بـ500 ريال فقط.

وأضافوا أن الأسعار قفزت من 500 ريال حتى وصلت لما هي عليه الآن، وهذا كله يتم وسط قلة الحضور الملحوظ للقرية هذا العام.

وختمن حديثهن بأنهن نفذن كامل التجهيزات لشبكة المياه والكهرباء بالمحلات بمبالغ طائلة.

وتعليقًا على الأزمة، أكد القاضي أنه لا يوافق على مثل هذه الأسعار، ولو كان المستثمر يريد أن يؤجر فيجب أن يكون بأسعار رمزية فقط.

وأضاف أمين أمانة عسير، في تصريحات إلى “المواطن“، أنه ينبغي ألا تتجاوز الأسعار 500 ريال إلى ألف ريال، موضحًا أن الأسعار الحالية مبالغ فيها جدًّا، بالرغم من أن المستثمر قد ذكر قبل عدة أيام بأنه تم إعفاء بعض المحلات.

ووجه القاضي بإعطاء محلات القرية التراثية بالسودة للأسر المنتجة بالمجان وبرسوم رمزية فقط من أجل التنظيم، مساهمةً من الأمانة في دعم تلك الأسر للمضي قدمًا نحو طلب رزقهم.

ولفت إلى أن الساحة الشعبية يتم تجهيزها حاليًّا بشكل يتناسب مع الفعاليات، وأنه في حالة وجود فعالية مناسبة للموقع فسيتم تنفيذها بشكل يليق بها.

 



ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



التالى شاهد.. المملكة تخفف عن ضيوف الرحمن بـ 750 عمودًا لرش رذاذ الماء المبرد