أخبار عاجلة

البار: الدائري الرابع بمكة نقلة تنموية لتسهيل حركة ضيوف الرحمن

المواطن_عبدالرحمن المحمادي_مكة:

تفقد أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار، عددًا من المشاريع الجديده بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والتي سيتم الاستفادة منها في موسم حج 1438هـ.

وشملت جولة البار أجزاء من الطريق الدائري الرابع وعددًا من الطرق والجسور والتقاطعات الرئيسية الجديدة التي نفذتها الأمانة مؤخراً والتي ستتم الاستفادة منها بشكل كامل خلال الموسم، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الجاري تنفيذها.

وفي بداية الجولة وقف البار على بعض الأجزاء الواقعة في شمال مكة من مشروع الطريق الدائري الرابع وشاهد المشاريع الجاري تنفيذها، حيث تفقد تقاطع طريق المدينة المنورة مع الطريق الدائري الرابع والوصلة ما بين طريق المدينة وطريق الطائف السيل وتقاطع طريق السيل، واطلع على سير العمل ونسبة التقدم والإنجاز والمراحل التي وصلت إليها تلك المشاريع، كما اطلع على عدد من التقاطعات الرئيسية المنفذة ضمن المشروع والجسور وطرق الخدمات.

ووجه البار بضرورة الاستفادة من الأجزاء المنفذة في مشروع الطريق الدائري الرابع بمكة والذي يساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية خلال فترة الموسم التي تشهد كثافة عالية من السيارات، حيث يعد أحد أهم المشاريع الجاري تنفيذها حاليًا بمكة المكرمة، مؤكدًا بأن الأمانة حريصة على تهيئة كافة الخدمات لضيوف الرحمن وتسهيل كل ما يمكن أن يساهم في راحتهم ورفاهيتهم.

بعد ذلك توجه إلى المشاعر المقدسة واطلع على عدد من مرافق الأمانة ومراكزها الخدمية ومشروع الخيام المطورة.

ورافقه خلال الجولة المهندس عارف بن عبد الله قاضي مساعد الأمين للمشاعر المقدسة والمواسم والمهندس خالد المقاطي مدير عام المشاريع الكبرى والمهندس تركي عزت مدير عام المواسم والمهندس نزار وقاد مساعد مدير عام المشاريع الكبرى والمهندس هيثم شربيني مساعد مدير عام المرافق البلدية وعدد من المسؤولين بالأمانة ومنفذي المشاريع والمقاولين.

وأكد الدكتور البار بأن مشروع الطريق الدائري الرابع يسير وفق الخطة المعدة له، لافتاً إلى أن المراحل التي أنجزت من المشروع مطمئنة، مبيناً أن الأمانة حريصة دائماً على إنجاز المشاريع التي تخدم أهالي وزوار العاصمة المقدسة وضيوف الرحمن، والتي تتسق مع الاستراتيجية التنموية الرامية إلى تحفيز وتسريع التنمية، مشيراً إلى أن هذه المشاريع ستشكل نقلة نوعية كبرى في الحركة والتنقلات وذلك لمساهمتها في خلق بيئات جديدة ترتقي بشبكة الطرق وتساهم في تحسين نوعية الخدمات المقدمة، وبما يليق بمكانة البلد الأمين.

  


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



السابق كبار العلماء بعد السماح للمرأة بالقيادة: الملك يتوخى مصلحة بلاده في ضوء ما تقرره الشريعة
التالى شاهد.. المملكة تخفف عن ضيوف الرحمن بـ 750 عمودًا لرش رذاذ الماء المبرد