أخبار عاجلة
هنا موعد إعلان حركة النقل الداخلي عبر نظام نور -
هايكنج دروب العرب يشارك في نظافة محافظة تنومة -
الاتحاد مع الفيحاء في مباراة لا بديل عن الفوز -

14 حادثًا تدفع هلال المدينة لرفع حالة الطوارئ

المواطن - عبدالرحمن المحمادي - المدينة

رفع فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي، بمنطقة المدينة المنورة، جاهزية فرقها الإسعافية، تحسبًا لوقوع أي طارئ، كما تم تجهيز العمل بخطة الطوارئ العامة مثل استدعاء الفرق الإسعافية الإضافية، وتمركز الفرق الإسعافية بساحات المسجد النبوي الشريف؛ تحسبًا لأي طارئ.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة، خالد بن مساعد السهلي، أنه تمت مباشرة عدد من الحوادث والتي بلغت 14 حادثًا، وهي 7 بلاغات عن حوادث تصادم نتج عنها 7 إصابات، وبلاغان عن حادثين نتج عنه إصابة واحدة والأخرى بسيطة، وبلاغان عن حادث دهس نتج عنها إصابتان، وحادثان سقوط نتج عنها إصابتان.

وورد للعمليات، عصر اليوم الثلاثاء، بلاغ عن تعرض طفلة لصاعقة رعدية خلف أحد الأسواق في الدائري.

وعلى الفور تم توجيه فرقة تدخل متقدم وفرقة إسعافية، وعند مباشرة الحالة اتضح أن الطفلة في حالة توقف قلب وتنفس، ليتم البدء بإجراءات الإنعاش القلبي الرئوي حتى الوصول للمستشفى، فيما لم تنجح المحاولة، وانتقلت إلى رحمة الله الطفلة التي تبلغ من العمر 10 سنوات.

ويتم العمل على تنفيذ الخطة المتبعة في موسم الأمطار والتقلبات الجوية في كل عام، ويكون توجيه الفرق بحيث تعمل كفرق جوالة على الطرق المحورية؛ تحسبًا لوقوع أي طارئ.

كما تم رفع جاهزية الفرق الإسعافية الخارجية، خاصة الواقعة على طريق الهجرة خلال أوقات الذروة المتمثلة في أوقات الأمطار.

وسيتم استمرار هذا التأهب حسب المتبع في كل موسم خلال موسم الأمطار والتقلبات الجوية.

وأهاب الهلال الأحمر، بالمواطنين والمقيمين باتباع تحذيرات وتعليمات السلامة الصادرة من الجهات المختصة، ناصحةً بعدم مغادرة المنازل خلال هذه التقلبات المثيرة للأتربة والغبار لاسيما مرضى الربو.

وشدد على ضرورة الابتعاد عن المناطق المعرضة للصواعق الرعدية والاستعانة دائمًا بعمليات الهلال الأحمر بالمنطقة على الرقم ٩٩٧ في أي وقت.



ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



السابق BBC تسلط الضوء على المناطق الأثرية في محيط مشروع البحر الأحمر
التالى أمطار متوسطة إلى غزيرة على القنفذة ومراكزها الشرقية والجنوبية