BBC تسلط الضوء على المناطق الأثرية في محيط مشروع البحر الأحمر

المواطن - محمود نبيل - ترجمة

قالت إذاعة “BBC” البريطانية: إن المشروع السياحي المزمع إقامته في البحر الأحمر يستهدف السياحة بشقيها الخارجي والداخلي للمملكة، مشيرة إلى أن تلك الخطوات الحيوية تأتي ضمن جزء أصيل من خطة تنويع مصادر الدخول السعودية.

وأشارت الإذاعة البريطانية، إلى أن المملكة ستخفف من القيود المفروضة على القواعد الخاصة بتواجد الأجانب على أراضيها، وهو الأمر الذي من المرجح أن يفتح آفاقًا جديدة للترفيه في السعودية، لاسيما وأنه سيتم تخصيص منطقة حرة للسائحين الأجانب في تلك المنطقة.

وأكدت “BBC” أن العمل في الوقت الحالي بالمشروع السياحي الموسع في المملكة، سيساهم بشكل أساسي في تحقيق البنود الرئيسية من رؤية 2030 الاقتصادية الشاملة، والتي تهدف في المقام الرئيسي لتحويل الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد الرئيسي على الدخول النفطية.

وسلطت الإذاعة البريطانية الضوء على المناطق الأثرية التي سيتم الاهتمام بها بشكل رئيسي خلال المشروع السياحي، حيث سيتم التركيز عليها بشكل رئيسي، وعلى رأسها منطقة مداين صالح الأثرية، والتي تندرج ضمن المناطق التي تحظى باعتراف منظمة اليونسكو.

يذكر أن نائب الملك، الأمير محمد بن سلمان، كان قد أعلن أمس عن إطلاق مشروع سياحي عالمي في المملكة تحت مسمى مشروع “البحر الأحمر”، يقام على أحد أكثر المواقع الطبيعية جمالًا وتنوعًا في العالم، بالتعاون مع أهم وأكبر الشركات العالمية في قطاع الضيافة والفندقة.


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



التالى شاهد.. المملكة تخفف عن ضيوف الرحمن بـ 750 عمودًا لرش رذاذ الماء المبرد