أخبار عاجلة

قرقاش محذراً الدوحة: إيكاو إنذار مبكر بفشل التوجه الكارثي لتسييس الحج

المواطن - الرياض

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش أن فشل قطر في تسييس ملف منظمة الطيران الدولية “إيكاو”، هو “إنذار مبكر سيفشل معه التوجه الكارثي لتسييس الحج”.

وأضاف قرقاش في تغريدة له على صفحته الشخصية بـ”تويتر”، أن استراتيجية الدوحة في التعامل مع أزمتها محكوم عليها بالفشل، لأنها لا تعالج جذور الأزمة، مشيراً إلى أن “الحل يكمن في المراجعة الصريحة لتراكم الأخطاء في حق المنطقة والجار”.

وكانت “إيكاو” قد رفضت يوم الاثنين الماضي، طلباً قطرياً بإدانة الدول الأربع المقاطعة لقطر، المملكة والبحرين والإمارات ومصر.

وكشف المستشار في الديوان الملكي، المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، عن تصدي رئيس وفد المملكة للمندوب القطري، وتفنيد دعوى “المظلومية” التي تمسّح بها.

وقال القحطاني في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن النتيجة كانت “صحة موقف الدول الأربع واستمرار غلق الأجواء”، مفنداً ما قالته قناة “الجزيرة” القطرية، قائلاً: “كالعادة قناة الجزيرة تكذب بشكل فاضح، شكوى سلطة قطر لمنظمة الطيران الدولية كان مصيرها الفشل الذريع، والمقاطعة قائمة، والأجواء مقفلة، فلا جديد”.

وأشار إلى أن الأمانة العامة لمنظمة إيكاو قدمت ورقة عمل تدعم ما جاء في ورقة الدول الأربع، وأكدت سلامة الأجواء وفق خطة الطوارئ التي تم تفعيلها منذ بداية الأزمة.

وكانت الدول الأربع الداعمة لمكافحة الإرهاب المملكة والإمارات والبحرين ومصر قد أعلنت قطع العلاقات مع قطر مطلع يونيو الماضي، بسبب ممارسات الدوحة المناهضة للقضايا العربية، فضلاً عن العلاقات المشبوهة لقطر مع إيران، وإيوائها للعناصر المتطرفة.


ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



قرقاش محذراً الدوحة: إيكاو إنذار مبكر بفشل التوجه الكارثي لتسييس الحج
دليل الأخبار

التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية