هوس قطر بالسلاح يتواصل.. 6 مليارات دولار لإيطاليا مقابل أسلحة لن تستخدمها

المواطن - وكالات

تصاعد هوس الدوحة بإبرام صفقات الأسلحة مع العديد من الدول منذ قطع العلاقات العربية معها في محاولة لكسب تأييد الدول التي تشتري منها قطر الأسلحة بالرغم من أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لم تتحدث مطلقًا عن أي مواجهة عسكرية.

سمسارة السلاح في الدوحة من تنظيم الحمدين تعد طريقة سهلة للحصول على أموال الشعب تحت ستار صفقات أسلحة مستغلين الحالة التي تعانيها قطر بعد قطع العلاقات معها بالرغم من تدهور العديد من القطاعات بقطر.

وقبل أسابيع أبرمت قطر صفقة أسلحة مع أميركا لشراء 36 طائرة إف-15 بقيمة إجمالية 12 مليار دولار، وبالأمس وقعت قطر صفقة جديدة بقيمة 5 مليارات يورو (5.91 مليارات دولار) مع إيطاليا لشراء سبع سفن تابعة للبحرية.

وفي محاولة لتبرير هذا المسلك قال وزير الخارجية القطري، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في مؤتمر صحافي، ظهر اليوم مع نظيره الإيطالي، أنجيلينو ألفانو، في الدوحة: “وقعنا مع الجانب الإيطالي صفقة بقيمة 5 مليارات يورو لشراء سبع سفن تابعة للقوات للبحرية”.

وكانت المملكة والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع الدوحة يونيو الماضي بسبب دعمها للإرهاب وفتح أراضيها لأشخاص وكيانات إرهابية من عدة دول عربية.



ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر

اسأل حساب المواطن

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :



التالى طقس الأحد.. سماء غائمة جزئياً وسحب رعدية على مرتفعات 3 مناطق

معلومات الكاتب