بالصور.. 28 امرأة يشاركن بأول رحلة بحرية نسائية في ينبع

المواطن _أسيل شرف _ مكة المكرمة

بمباركة حرس الحدود في منطقة المدينة المنورة ممثلة بمحافظة ينبع وموافقة العقيد سطام داخل الحازمي، تم تنظيم أول رحلة بحرية نسائية سعودية بقيادة كابتن نشوة جمال، والتي انطلقت من مرسى ينبع الصناعية المؤقت في يوم الجمعة الماضي.

وبادرت الكابتن نشوة جمال، المسؤولة عن الرحلة، بالإعلان عن الرحلة وكل احتياجات الغواصات وتوفير المواصلات من جدة إلى ينبع ذهاباً وإياباً وبالتحضيرات جميعها، وبالتنسيق مع الكابتن حسن الجهني لتوفير القوارب وتحديد مواقع الغوص، ومركز غواص المغامرات كابتن أحمد أبوعنق لتوفير الأوراق الإدارية والمعدات وقادة الغوص المحلي كابتن أمين خضر كابتن عبدالسلام موافي.

شاركت في الرحلة الأولى من نوعها ٢٨ سيدة وتم توفير ٣ قوارب للتنقل من المرسى إلى مواقع الغوص والنزهة وبمشاركة ٦ مدربات محترفات للغوص النسائي في المنطقة الغربية، وتم توفير قارب مرافق للطوارئ وللإنقاذ وحمل المعدات.

كانت الخطة هي زيارة موقع حطام السفينة أيونا والغارقة منذ حوالي 100 عام لكن تم تغيير الموقع بسبب سوء الأحوال الجوية إلى زيارة منطقتي أم خشة والسبعة شعب (أبوقلاوة).

وقام قادة الغوص المحلي بإعطاء شرح لمواقع الغوص للغوص الآمن في كلا المنطقتين، تم توزيع المجموعات إلى فرق نظام الزمالة للغوص في أعماق مختلفة بحسب تدريب الغواصات وخبرتهن في عالم الغوص.

هذا وعادت الرحلة بالسلامة إلى المرسى بعد صلاة العصر من نفس اليوم، وقد كانت السعادة تسيطر على المشاركات، وقد شارك عدد كبير منهن للمرة الأولى في حياتهن في رحلة بحرية من قارب، وعشن التجربة كاملة بكافة تفاصيلها المشوقة وأكدن الرغبة في تكرارها.

 

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


02da5ac8e1.jpg

بالصور.. 28 امرأة يشاركن بأول رحلة بحرية نسائية في ينبع
دليل الأخبار

التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية

معلومات الكاتب