اجتماع حاسم لقبيلة آل مرة السبت ردًا على نظام تميم

المواطن - الرياض

يعقد أفراد قبيلة “آل مرة” التي تمثل نحو 60% من نسبة سكان الشعب القطري، اجتماعًا طارئًا يوم السبت المقبل، بعد أن سحبت الحكومة القطرية، الجنسية من شيخ القبيلة طالب بن شريم وأكثر من 50 مواطنًا قطريًا، من بينهم 18 امرأة وطفلًا.
وبحسب مصادر سيركز الاجتماع على تضرر أفراد القبيلة من القرارات التي طبقتها الحكومة القطرية، ومنها اعتقال الحاج القطري حمد المري، وسحب جنسية شيخ القبيلة وعدد كبير من المواطنين القطريين من “آل مرة”، بحسب “العربية”.

وقال شيخ قبائل آل  مرة، طالب بن لاهوم بن شريم آل مرة، في وقت سابق إن السلطات القطرية تنتقم منهم وسحبت جنسياتهم، لأنهم رفضوا طلبها بمهاجمة قيادات السعودية والبحرين. وأضاف شيخ قبائل آل مرة أنه غير متفاجئ بسحب الجنسية القطرية منه مع بعض من أفراد قبيلته.

وشارك أفراد قبيلة آل مرة في كثير من المشاهد التاريخية للدفاع عن قطر، وأسهموا بفاعلية ببناء الدولة منذ نشأتها، لكن في عام 2004م صدر قرار بإسقاط الجنسية عن عدد كبير جداً من أبناء قبيلة آل مرة تجاوز 6 آلاف أسرة، ليتبع ذلك إنهاء خدمات من هم على رؤوس أعمالهم، ومطالبتهم بتسليم المساكن التي يقيمون فيها كمواطنين، والتهديد بالاعتقالات، والمداهمة الفعلية لحرمة البيوت.

 

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


d0e58671f3.jpg

السابق هكذا رد قرقاش على تهديدات الحوثي باستهداف الإمارات
التالى شاهد.. تصوير جوي لفعاليات مهرجان رمان الباحة