#عاجل .. لقاءات حقوقية في جنيف تحرق ملايين الدولارات للدوحة دفعتها لتجميل وجهها

المواطن - جنيف

عقد الوفد المشترك بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا والحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للارهاب، عدد من اللقاءات الجانبية علي هامش اجتماع الدورة ٣٦ لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة بجنيف.

واستعرض الوفد المشترك المشكل من عبدالرحمن نوفل رييس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وإيمان الصباغ وال إسكندر لوميقا من مجلس إدارة الحملة العالمية لمواجهة التمويل القطري للارهاب مع عدد من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية، أبرز أنواع الانتهاكات التى يمارسها النظام فى الدوحة، على الرغم من الأكاذيب التى رددها وزير الخارجية القطرى بشأن الوضع الحقوقى فى قطر.

وأشار الوفد المشترك إلى أن قطر تنفق ملايين الدولارات على المنظمات الحقوقية لتجميل وجهها.

كما استعرض الوفد قضية الاعتقالات في قطر خاصة للحجاج العايدين من السعودية وسحب الجناسي من عوايل قطرية ومعاملة النظام في قطر للعمال الأجانب معاملة وانتهاكات غير آدمية، وهناك عدم مساواة فى الرواتب، وأن هناك العديد من الأدلة والقرائن التى تؤكد دعم قطر وتمويلها للجماعات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الإخوان المسلمين و تنظيم داعش الإرهابى وغيرهم.

وطالب الوفد المشترك من المنظمات والشخصيات الحقوقية الدولية، المجتمع الدولي أن يأخذ بعين الاعتبار هذا الحقائق لوقف الانتهاكات التى يمارسها النظام القطرى.

وفند الوفد المشترك الأكاذيب التى ساقها وزير خارجية قطر محمد عبدالرحمن آل ثانى عبر كلمته التى ألقاها اليوم أمام افتتاح أعمال الدورة 36 لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف.

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


5ffe7d9ab8.jpg

#عاجل .. لقاءات حقوقية في جنيف تحرق ملايين الدولارات للدوحة دفعتها لتجميل وجهها
دليل الأخبار

التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية