رئيس الغذاء والدواء التنفيذي يسلّط الضوء على العلاقة بين العلاج وقيادة السيارات

المواطن ـ الرياض:

كشف الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور هشام بن سعد الجضعي، عن العلاقة بين الأدوية وقيادة السيارة، من ناحية الإيجابيات والسلبيات، مبيّنًا أنَّ لها منافع عديدة وفي المقابل لها أضرار، ولا يمكن للمستخدم الاستغناء عنهما إطلاقًا، لكن الحاجة للقيادة والعلاج، تفرض عليه الالتزام بالمعايير الصحيحة والأنظمة السليمة.

وأكّد الجضعي، خلال مؤتمر صحافي عقده في مقرّ الهيئة بالرياض، الثلاثاء 17 تشرين الأول/أكتوبر، اكتمال جميع الترتيبات لتنظيم المؤتمر السنوي الأول تحت عنوان “نحو صناعة وطنية رائدة في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة الطبية”، خلال الفترة من 7-9 تشرين الثاني/نوفمبر 2017م في فندق إنتركونتننتال.

وأشار الرئيس التنفيذي إلى متابعة الهيئة لكل ما يثار في مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات عن الأدوية مثالًا، والتي تأتي احتمالاتها عديدة أبرزها مصدر المعلومة غير صحيح والعكس، قد تستند على جانب علمي واحد أو حالة معينة. مبينًا أنهم في الهيئة لديهم فريق عمل متخصص بالتعاون مع جهات أخرى يتولى هذا الجانب، وما يتطلب من عمليات رصد ودراسة وتحليل للحد من انتشار الشائعات التي تقلق المجتمع كافة وليس الهيئة وحدها.

وفي شأن ما ورد في بعض وسائل الإعلام أخيرًا، عن الهدر الغذائي، أبدى الجضعي أسفه أن تأتي المملكة في طليعة الدول المهدرة للغذاء على مستوى العالم، مبينًا أنَّ “كمية ما يهدره الفرد من الغذاء سنويًّا تبلغ قرابة 427 كيلو غرامًا، الأمر الذي لا يليق بمجتمع مسلم”.

وكشف الدكتور هشام الجضعي، عن مشاركة الهيئة في إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020، بالتعاون مع وزارة الطاقة في توطين الصناعة الطبية.

 

إقرأ ايضا :
ِشارك على الفيس بوك
ِشارك على جوجل بلس
ِشارك على تويتر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


893f930abe.jpg

رئيس الغذاء والدواء التنفيذي يسلّط الضوء على العلاقة بين العلاج وقيادة السيارات
دليل الأخبار

التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية

معلومات الكاتب