أخبار عاجلة

بعد "النساء والولادة".. "المؤنس" يعتمد تشغيل مستشفى أم الدوم بالطائف

50 سريراً وقسم مجهز للطوارئ وغرف للإنعاش وعيادات خارجية

اعتمد مدير الشؤون الصحية بالطائف صالح بن سعد المؤنس، خطة التشغيل لكل أقسام مستشفى أم الدوم العام شمال المحافظة، الأحد المقبل، عقب جولة تفقدية، برفقة مساعديه ومديري القطاعات الصحية بالمحافظة، استعرض خلالها التجهيزات النهائية للتشغيل الكامل لأقسام المستشفى، والذي يأتي استمراراً لمشاريع المستشفيات والمشاريع الجديدة بـ"صحة الطائف" بعد الانتهاء الكامل من تشغيل مبنى مستشفى النساء والولادة الجديد.

ومن المتوقع أن يبدأ مستشفى أم الدوم العام في تقديم خدماته لأهالي المنطقة وما جاورها الأسبوع المقبل، بسعة سريرية 50 سريراً، موزعةً بين 22 تنويم رجال، و22 تنويم نساء، و4 أسرّة عناية مركزة، بالإضافة إلى قسم متكامل للطوارئ يحوي 9 أسرّة، إلى جانب غرفة إنعاش وإنقاذ للحالات الطارئة، وعيادات فحص، وعيادة خاصة للأمراض التنفسية، وأخرى للعزل، إلى جانب قسم متخصص في أقسام الولادة مجهز بأحدث الأجهزة بعدد 3 غرف ولادة.

ويحوي المستشفى قسم عناية مركزة يشتمل على أربعة أسرّة للعناية، وسريراً للعزل، وقسماً للعيادات الخارجية، تضمّ عيادات الباطنة والجراحة العامة والنساء والولادة والعظام والعيون والأنف والأذن والحنجرة والجلدية والأسنان.

ويعمل المستشفى بنظام الملف الإلكتروني الموحد، حيث تتم خدمة المريض إلكترونياً في كل الأقسام، كما يضم المستشفى قسماً للمختبر مجهزاً بأحدث الأجهزة الطبية وآخر للأشعة العادية والصوتية.

يشار إلى أن "صحة الطائف" بدأت في تشغيل بعض العيادات الخارجية في المستشفى، وتدرّجت في التشغيل بشكل يضمن سير العمل في كل الأقسام، ومن المزمع أن تفعل تشغيل الأقسام كافة، بطاقتها الاستيعابية بما يحقق الخدمة الصحية المتكاملة لأبناء المنطقة.

بعد

بعد

بعد "النساء والولادة".. "المؤنس" يعتمد تشغيل مستشفى أم الدوم بالطائف
دليل الأخبار

السابق الشرطة الإسبانية تطلق النار على "عربي" بسبب "كلمتين"
التالى متحدث العمل يوضح لـ”المواطن” سبب إغلاق محال سوق العتيبية