أخبار عاجلة
لتتجنبها.. هذا ما يجب عليك معرفته عن جرثومة المعدة -
صندوق النقد: مصر حققت استقراراً مالياً منذ التعويم -
مؤلف النشيد الوطني "إبراهيم خفاجي" .. في ذمة الله -
الشاعر السعودي إبراهيم خفاجي.. 9 عقود في حب الوطن -
مؤلف النشيد الوطني "إبراهيم خفاجي" .. في ذمة الله -

عضو شورى: قرارات الملك بضرب الفساد .. وفاء للعهد وارتقاء بمكانة المملكة

عضو شورى: قرارات الملك بضرب الفساد .. وفاء للعهد وارتقاء بمكانة المملكة
عضو شورى: قرارات الملك بضرب الفساد .. وفاء للعهد وارتقاء بمكانة المملكة
قال: ساعات فصلت القول عن الخطوات الجدية.. أفعال اليوم تعبيرعن كلمات الأمس

قال عضو مجلس الشورى هادي بن علي اليامي إن القرارات الأخيرة تثبت حقيقة رئيسية هي أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حفظه الله، قد أوفى بما وعد به الشعب السعودي، بضرب مراكز الفساد، وتغليب حكم القانون، ومعاقبة من سمحوا لأنفسهم بأن تمتد أياديهم إلى المال العام،‏ مبيناً أن هذه القرارات التي أثارت دهشة الكثيرين خارج المملكة، إلا أنها كانت متوقعة لمن يتابعون الأحداث في الداخل.

وأضاف اليامي: أن الجهود العظيمة التي بذلها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مثل رؤية المملكة 2030، والمشاريع الضخمة التي تم إقرارها، والمساعي الحثيثة لتطوير الاقتصاد السعودي، كلها مشاريع رائدة، لا يمكن أن تتحقق إلا بوجود أعلى درجات الشفافية والنزاهة، وتأكيدًا بأنه لا كبير فوق القانون، لذلك لم يكن من المنطقي أن تضيع كل هذه الجهود بسبب وجود قلة ارتضت أن تمد يدها للمال العام.

وتابع: عندما قال الأمير محمد: إن المحاسبة ستطال كل من يثبت فساده "كائنًا من كان"، كان يعني هذه الجملة بالضبط، وكانت أفعاله اليوم تعبيراً عن كلماته بالأمس.

وأردف اليامي: أنه لم تكد تمر ساعات معدودات على صدور القرار الملكي الكريم بتكوين لجنة مكافحة الفساد، حتى بادرت اللجنة إلى إصدار قرارات تاريخية، واتخذت خطوات جدية أثبتت أنها لن تكون مجرد لجنة صورية، مما يشير إلى أن هناك جهوداً كانت تبذل منذ وقت طويل لتحقيق رغبة الشعب السعودي في محاربة الفساد إلى واقع ملموس، وأن اللجنة قضت وقتاً كافياً للحصول على الأدلة اللازمة لذلك، وكلنا على ثقة بأن الحساب سيطال في النهاية كل من خان الأمانة .

وبين اليامي: من الآثار الإيجابية على تلك القرارات هو أنها سوف ترفع مكانة المملكة ضمن تصنيف منظمة الشفافية الدولية، وتجعلها من الدول التي تتبوأ مراتب أرفع، وهذا سوف يسهم بدوره في زيادة جذب الاستثمارات الأجنبية لبلادنا، بهدف دعم الاقتصاد. والشعب السعودي يدرك جيدًا أن الصفحة الجديدة التي فتحتها القيادة الرشيدة سوف تضم خلال المستقبل القريب سطوراً مشرقة تشمل تعزيز قيم النزاهة في كافة المرافق الحكومية، وتؤدي إلى تسريع محاربة الفساد بكافة أشكاله، ولن يجرؤ بعدها أحد أن يمد يده إلى المال العام، أو يختص لنفسه أو أقاربه بأي مصلحة أو منفعة.

عضو شورى: قرارات الملك بضرب الفساد .. وفاء للعهد وارتقاء بمكانة المملكة
دليل الأخبار

السابق عُمان تستنكر استهداف مليشيات الحوثي الرياض بصاروخ باليستي
التالى منتخب الرماية التكتيكية يواصل المنافسة في أولمبياد الشرطة

معلومات الكاتب