أخبار عاجلة

"زمان": خادم الحرمين يؤكد عزمه على مكافحة الفساد واجتثاثه

"زمان": خادم الحرمين يؤكد عزمه على مكافحة الفساد واجتثاثه
"زمان": خادم الحرمين يؤكد عزمه على مكافحة الفساد واجتثاثه
منوهاً بتشكيل لجنة عليا لحصر المخالفات والجرائم والأشخاص

نوه مدير جامعة الطائف الدكتور حسام بن عبد الوهاب زمان، بالأمر الملكي الكريم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله -، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تقوم بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام.

وأكد الدكتور زمان أن الأمر الملكي الكريم يؤكد حزم خادم الحرمين الشريفين وعزمه القاطع على مكافحة الفساد واجتثاثه من جذوره، حفظاً للمال العام وصونه من العبث والفساد، وضمانة لسلامة الأمن الاقتصادي والمالي للوطن من العدوان عليها بغياً بغير حق.

وقال مدير جامعة الطائف "إن خادم الحرمين الشريفين وجه رسالة حازمة لجميع المسؤولين الحاليين والمستقبلين، بأنه كما لم تهمل قضايا الفساد السابقة، كائناً من كان مرتكبوها، فلن تغفل أعين الدولة عن الرقابة على أعمالهم، وعزمه الأكيد على الرقابة على متابعة مشروعات الجهات الحكومية كافة وأملاك الدولة لحمايتها من التعدي عليها، أو التفريط فيها".

كما نوه بما نصت عليه ديباجة الأمر الملكي الكريم من رسائل عدة توجت بالسند الشرعي، مستحضراً قوله - حفظه الله -: "نطبق محاربة الفساد على الصغير والكبير، ولا نخشى في الله لومة لائم بحزم وعزيمة لا تلين بما يبرئ ذمتنا أمام الله".

وأشاد الدكتور زمان بقرار خادم الحرمين الشريفين بإسناد رئاسة اللجنة العليا لساعده الأيمن ولي عهده الأمين، مبدياً ثقة أبناء المملكة في أن سموه الكريم سيؤدي الأمانة والمسؤولية على وجهها الأكمل، لما عهدوه عن سموه من جدٍ وإخلاص وتفاني في كل المهمات والمسؤوليات الموكلة إليه.

واستحضر مدير جامعة الطائف تصريح سمو ولي العهد الشهير: "لن ينجو أي شخص دخل في قضية فساد أيًا من كان، سواء أمير أو وزير"، كتأكيد صريح على التزام سموه المعلن في مجال مكافحة الفساد.

"زمان": خادم الحرمين يؤكد عزمه على مكافحة الفساد واجتثاثه
دليل الأخبار

السابق شاهد.. قصة نجاح شاب خسر أكثر من 50 كغم في أقل 12 شهرًا
التالى "البلديات والبيئة" تتفقان على زراعة 3 ملايين شجرة بمدن المملكة

معلومات الكاتب