الارشيف / أخبار السعودية / دليل الأخبار المحلية

بمهر 300 يورو ..زواج "حامد وهداية" بالمركز الإسلامي بفرنسا

شاب وفتاة من أسرتين أفريقيتين وُلدا ودرسا في باريس

نجحت أسرتان أفريقيتان مُسلمتان من جنسية واحدة ، تُقيمان في فرنسا ، في الجمع بين شابٍ وشابة ليتحولا لعروسين ، بعد إتمام عقد القران بينهما ، وذلك في أحد الجوامع ، وسط مُشاركة من الجاليات الحاضرة والتي باركت ذلك الزواج .

وكان "حامد محمود جالو" ، قد تمَ عقد قرانه بـ "هدية الله سلمان جالو" ، وبمهر يُقدر بـ 300 يورو ، وهما من أسرةٍ واحدة من "غينيا كوناكري" ، والمدينة اسمها "كُربي" .

وجرت مراسم العقد في المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس ، بحضور إمام وخطيب المركز الشيخ نور الدين محمد طويل والذي قال لـ "سبق" : وفق القانون الفرنسي على أن عقد الزواج يتم ضبطهُ في البلدية وبعد ذلك يجري العقد الشرعي في أحد المساجد أمام إمام من أئمة المساجد ، ثم باختلاف العادات والتقاليد الموجودة عند كل دولة كلٌ لها خصوصية ، فهناك من يقيمون حفلات الزواج في الليل في قاعات أفراح مخصصة ، وهناك من يقيمونها في منازلهم، وعلى كلٍ فالجالية المسلمة باحتكاكها تشارك في الفرحة ، مؤكدًا أن هذا النشاط الديني متوفر لديهم ويدعمونه فيما بينهم كمسلمين .

وبين نور الدين أن العروسين كانا طالبين، وقد ولدا في فرنسا ، ودرسا فيها كذلك ، فمن خلال الأعراف والتقاليد استطاعت أسرة جالو أن تجمع الشاب والشابة وتدخلهما في عالم الزواج .

قد تقرأ أيضا