أخبار عاجلة
واشنطن: نريد بقاء مكتب السلطة الفلسطينية مفتوحا -
الائتلاف السوري: مؤتمر الرياض لن يشرعن بقاء الأسد -
ما قصة الفدية التي دفعتها أوبر لقراصنة؟ -
استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع -
الحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلان استقالته -
روسيا تجري تدريباتها بسوريا تحسبا لـ"حرب الفضاء" -
وصفة طريقة عمل تشيكن ستربس 2017 -

الجعيد: وعد الملك سلمان وولي عهده وأوفيا "لا مكان للفساد في مملكة الرؤية"

الجعيد: وعد الملك سلمان وولي عهده وأوفيا "لا مكان للفساد في مملكة الرؤية"
الجعيد: وعد الملك سلمان وولي عهده وأوفيا "لا مكان للفساد في مملكة الرؤية"
قيادة ولي العهد تُساهم في تعزيز النزاهة وتقويض الفساد الإداري

قال أستاذ الإعلام الاقتصادي بجامعة الملك عبدالعزيز الدكتور بندر الجعيد: "أسس الأمر الملكي الكريم مساء الأمس لمرحلة جديدة في تاريخ الدولة السعودية، مرحلة الحوكمة والمراجعة. فقبل أقل من أسبوعين كانت كلمة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد أمام مبادرة مستقبل الاستثمار في الرياض تحمل العديد من الرسائل منها الإصرار على التطوير وتحقيق أهداف الرؤية في إعادة هيكلة الاقتصاد السعودي، إشعار الحضور من المستثمرين بأن المملكة جادة في الانفتاح الاقتصادي على العالم. جميع هذه الطموحات تتفق مع مبادئ الشفافية والتنافسية العادلة ولكن تتعارض مع سوء استخدام السلطة".

وأضاف: "الأمر الملكي بتشكيل لجنة عليا لمعالجة قضايا الفساد هو ترجمة عملية لعزم حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده على موائمة البيئة المحلية الحكومية والتجارية مع طموحات وأهداف رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز دور القانون والحزم في القرار وخلق بيئة اقتصادية ذات تنافسية عادلة، ولا شك أن الانعكاسات الإيجابية لهذه الخطوة المباركة برزت في وسائل الإعلام منذ الساعات الأولى للأمر الملكي الكريم من خلال التفاعل الشعبوي على وسائل الاتصال الاجتماعي وكذلك الإشادة الشعبوية العربية بهذه الخطوة. ولا يوجد مجال لنفي العوائد الاقتصادية والاستراتيجية من هذه الخطوة. بالطبع سيكون هناك استرداد لأموال عامة مسلوبة ومحاسبة مسؤولين ولكن الأهم هو القيمة المعنوية لهذه الخطوة والرسائل التي تحملها للمستثمر المحلي والدولي، وذلك من خلال تعميق الثقة في بيئة الأعمال السعودية، تطوير الصورة الذهنية عن الاستثمار في المملكة، بناء وعي جماعي بأهمية عدم إساءة استخدام السلطة. ووجد الأمر الملكي صدى إيجابيًا في الإعلام الاقتصادي الدولي على الخصوص".

واستطرد: "رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لأعمال اللجنة أفرح الكثير وذلك لما يتمتع به من حزم في اتخاذ القرار، إيمان بالإنسان السعودي، رؤية مستقبلية ثاقبة لديه، وهذه سمات القائد التحويلي العازم على تحقيق الهدف. بالنهاية أعطت المملكة الإقليم المحيط درسًا آخر ولكن هذه المرة في كيفية مكافحة الفساد بأسلوب هادئ، وهي رسالة أخرى قوية للدول والتنظيمات الإرهابية المتربصة بالمملكة.

الجعيد: وعد الملك سلمان وولي عهده وأوفيا "لا مكان للفساد في مملكة الرؤية"
دليل الأخبار

السابق بالصور.. إحباط تهريب غزلان نادرة بميناء فرسان وضبط المُهرِّب
التالى بالصور.. تفحّم مواطن في حريق منزل في بريدة