أخبار عاجلة
واشنطن: نريد بقاء مكتب السلطة الفلسطينية مفتوحا -
الائتلاف السوري: مؤتمر الرياض لن يشرعن بقاء الأسد -
ما قصة الفدية التي دفعتها أوبر لقراصنة؟ -
استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع -
الحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلان استقالته -
روسيا تجري تدريباتها بسوريا تحسبا لـ"حرب الفضاء" -
وصفة طريقة عمل تشيكن ستربس 2017 -

"تعليم بيشة": لهذا السبب نقلنا 7 معلمات من مدرسة واحدة

"تعليم بيشة": لهذا السبب نقلنا 7 معلمات من مدرسة واحدة
"تعليم بيشة": لهذا السبب نقلنا 7 معلمات من مدرسة واحدة
"السبيعي": لا عجز في المرحلتين المتوسطة والثانوية وكلّفنا أخريات

أكدت مديرية تعليم بيشة بخصوص قرار نقل 7 معلمات إلى ملحق الأمل في الابتدائية الثانية أن ذلك جاء نتيجة الاحتياج لهن في تدريس المرحلة الابتدائية.

وقال المتحدث الإعلامي لـ"تعليم بيشة" ناجي بن عايش السبيعي: إن مدير التعليم نايف سلطان الهاجري وجّه بتصحيح وضع معلمات لغة الإشارة اللاتي على ملاك المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث الاحتياج لهن في تدريس المرحلة الابتدائية قائم، وهو الصحيح؛ وذلك لحاجة الطالبات في المرحلة الابتدائية لهن؛ لكونها مرحلة تأسيس، فتم نقلهن بناءً على ذلك.

وأضاف "السبيعي": أما فيما يتعلق بنشوء عجز في المرحلة المتوسطة والثانوية لبرنامج الأمل فهذا غير صحيح؛ إذ تم تكليف معلمات التعليم بالتدريس، وهنّ أقدر مع طالبات قد مررن بمرحلة التعليم الخاص، وأتقنّ اللغة، وكل معلمة تم تكليفها سيُصرف لها بدل 20% من راتبها.

وتفصيلاً، تفاجأت 7 معلمات الأسبوع الماضي بإجبارهن على النقل من مدرستهن لمدرسة أخرى، بالرغم من قرابة مضي الشهرين من الدوام.

وأبدت المعلمات وأولياء أمورهن استياءهم وتذمرهم من إصدار "تعليم بيشة" قراراً بنقل 7 معلمات نقلاً مفاجئاً إلى ملحق الأمل في الابتدائية الثانية دون رغبة منهن، في وقت غير مسموح فيه بالنقل الداخلي، ولا يشملهن إعادة التوجيه. مبينات أن القرار ترك ملحق الأمل بالمتوسطة الرابعة والثانوية الثالثة به عجز في المعلمات، مؤكدات أنه عند الرجوع للتعليم لم يوضح لهنّ سبب القرار، قائلاً إن هذا القرار جاء بعد تشكيل لجنة وهي من أصدرت النقل.

وأشرن إلى أن هذه القرارات تعسفية، وهي تخبطات في قسم التربية الخاصة بنات في بيشة، حيث إنه بلغنا من مديرة الابتدائية بعد نقلنا وتضررنا من النقل أنه سيتم ندب 3 منا إلى المدرسة السابقة، فمن يتحمل نقل وندب المعلمات؟ مشيرات إلى أن النقل أربك الكثير من المعلمات، وخصوصاً أنه أتى بعد قرابة الشهرين من بداية العام الدراسي.

"تعليم بيشة": لهذا السبب نقلنا 7 معلمات من مدرسة واحدة
دليل الأخبار

السابق السعودية ترصد 30 مليون دولار لمن يدلي بمعلومات عن عبدالملك الحوثي
التالى بالفيديو.. اللحظات الأخيرة لنائب أمير عسير ومرافقيه أثناء صعودهم الطائرة قبل سقوطها