أخبار عاجلة
واشنطن: نريد بقاء مكتب السلطة الفلسطينية مفتوحا -
الائتلاف السوري: مؤتمر الرياض لن يشرعن بقاء الأسد -
ما قصة الفدية التي دفعتها أوبر لقراصنة؟ -
استمرار فرص هطول الأمطار على الرياض حتى نهاية الأسبوع -
الحريري يعود إلى بيروت للمرة الأولى منذ إعلان استقالته -
روسيا تجري تدريباتها بسوريا تحسبا لـ"حرب الفضاء" -
وصفة طريقة عمل تشيكن ستربس 2017 -

إدانات عربية واسعة لـ"باليستي الحوثي": عدوان همجي إجرامي يخالف الشرائع والقيم

الجامعة العربية تتضامن وبرقيات من ملك البحرين والرئيس اليمني واستنكار سوداني

شهدت العملية الدنيئة الأخيرة لمليشيا الحوثي ومتمردي المخلوع صالح باستهدافها مدينة الرياض بصاروخ باليستي تصدت له القوات الجوية بالمملكة دون إصابات، إدانات عربية واسعة.

وأدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ما قامت به مليشيا الحوثي المتمردة ومعاونوها من تابعي المخلوع علي عبدالله صالح في اليمن، من إطلاق صاروخ باليستي استهدف مدينة الرياض.

وأكد "أبو الغيط" تضامنه الكامل مع المملكة في مواجهة مثل هذه الأعمال المستهجنة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الأمين العام محمود عفيفي في تصريح له اليوم إن هذا العمل يؤكد مجدداً الخطر الذي تشكله المليشيات الانقلابية ذات الارتباطات الإقليمية، واستهدافها المنشآت المدنية وترويع الآمنين بالمملكة، في إطار السعي للتأثير على أمنها واستقرارها بشكل عام، وهو ما لم يعد مستغرباً على هذه المليشيات في ضوء سابق استهدافها لمناطق المقدسات الإسلامية.

ونبه إلى استمرار مليشيات الحوثيين في الخروج عن الشرعية في اليمن، ورفضها التجاوب مع الجهود الدولية والإقليمية الرامية لإنهاء الأزمة في اليمن.

وفي نفس السياق، أرسل الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، برقية إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- عبر فيها عن إدانة مملكة البحرين واستنكارها الشديدين لعملية إطلاق صاروخ بالستي تجاه مدينة الرياض قادماً من اليمن، والذي تصدت له قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي باعتراضه وردعه دون وقوع إصابات.

وأكد وفق ما بثته وكالة أنباء البحرين فإن هذا الاعتداء الغاشم الذي استهدف أمن وسلامة المملكة وشعبها يتصادم مع الشرائع والقيم والمبادئ الدولية، مجدداً التأكيد على وقوف مملكة البحرين مع المملكة العربية السعودية، وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها، داعياً العلي القدير أن يحفظ المملكة العربية السعودية وشعبها من كل مكروه، ويديم عليها نعمة الأمن والأمان والرقي والتقدم في ظل القيادة الحكيمة.

بدوره، أعرب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن إدانة اليمن قيادة وحكومة وشعباً للعمل الإجرامي الهمجي الذي أقدمت عليه مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، ومن خلفها إيران في استهداف المناطق المدنية الآمنة، والأبرياء في المملكة، وآخر هذه الأعمال الإجرامية ما حصل أمس من إطلاق صاروخ باليستي باتجاه مدينة الرياض.

وقال الرئيس اليمني في برقية بعث بها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- وبثتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: "إن مواقف المملكة العربية السعودية ستظل دوماً محطّ إجلال واعتزاز وتقدير من أبناء الشعب اليمني كافة، الذين تقف المملكة معهم في خندق واحد لمواجهة قوى التمرد والانقلاب الحوثي وصالح الذين انقلبوا على الإجماع اليمني والتوافق الوطني، وأعلنوا حرباً بالوكالة على اليمن وشرعيتها الدستورية؛ تنفيذاً لأجندة إيران الدخيلة والعدوانية على المنطقة".

وأكد أن الأجيال اليمنية المتعاقبة لن تنسى وقفة المملكة إلى جانب اليمن وتلبيتها لنداء أشقائها عبر عاصفة الحزم وقيادتها لدول التحالف العربي الرائد لمساندة الشرعية في اليمن ومواجهة المشروع التدميري الإيراني في اليمن ودول المنطقة.

وشدد "هادي" على أهمية تضافر الجهود كافةً لاستئصال ذلك السرطان من جسد اليمن، وإبعاد شروره عن محيطنا العربي وعمقنا الجغرافي الذي تمثل المملكة بوابته وعنوانه المشرق.

من جهتها، أدانت الحكومة السودانية اليوم عملية إطلاق صاروخ باليستي تجاه مدينة الرياض قادماً من اليمن، وأكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية السفير قريب الله خضر في تصريح له اليوم، دعم بلاده الكامل ومساندتها للمملكة العربية السعودية الشقيقة في مواجهة العدوان الحوثي العبثي المخالف لكل المواثيق والقوانين الدولية.

وجدد "خضر" التزام بلاده بمواصلة العمل من خلال منظومة التحالف، من أجل إعادة الشرعية في اليمن وإنهاء حالة الفوضى حتى ينعم اليمن والمنطقة بالأمن والاستقرار والسلام.

________

أكدا تأييدهما لكل ما تتخذه المملكة من إجراءات للحفاظ على أمنها

مصر والأردن تُدينان بشدة استهداف الحوثي للرياض بصاروخ باليستي

أدانت جمهورية مصر العربية -بأشد العبارات- إطلاق صاروخ باليستي من قِبَل ميليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن استهدف مدينة الرياض، والذي تصدت له قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي دون وقوع إصابات.

وشددت الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم الأحد، على وقوف مصر حكومة وشعباً مع حكومة وشعب المملكة، وتأييدها لكل ما تتخذه حكومة المملكة من إجراءات من أجل الحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة هذا الاعتداء الغاشم.

وشدد البيان على أن تلك الأعمال التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة؛ ستزيد من عزم دول التحالف العربي على استعادة الشرعية في اليمن.

وفي سياق موازٍ استنكرت الحكومة الأردنية بشدة، اليوم، محاولة استهداف مدينة الرياض بالهجوم الصاروخي من الأراضي اليمنية أمس السبت.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني، في تصريح له: إن هذا العمل الإجرامي مشين، وهو في كل الأحوال يشكل جريمة ضد الإنسانية، مثلما يعكس الفكر الإجرامي لمن يقفون وراءه.

وأكد "المومني" وقوف المملكة الأردنية الهاشمية إلى جانب شقيقتها المملكة العربية السعودية ضد محاولات المساس بأمنها واستقرارها؛ مشيداً بالقدرات السعودية في درء المخاطر ونجاح قواتها المسلحة في اعتراض الصاروخ، وتجنيب العاصمة الرياض وسكانها خطراً كبيراً كان على وشك الحدوث.

صحيفة سبق الإلكترونية الرياض

وكالة الأنباء السعودية (واس)

وكالة الأنباء السعودية (واس) الرياض

إدانات عربية واسعة لـ"باليستي الحوثي": عدوان همجي إجرامي يخالف الشرائع والقيم
دليل الأخبار

السابق السوق السعودي يتراجع 150 نقطة.. هذا ما حدث لسهم "المملكة القابضة"
التالى صدمة في صرف بند الأحكام القضائية بوزارة الصحة .. حصر وصكوك حديثة!