أخبار عاجلة

نائب أمير مكة يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة

نائب أمير مكة يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة
نائب أمير مكة يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة
تشتمل  على 14 نافورة وتاكسي بحرياً وحماية من أسماك القرش

تفقد نائب أمير منطقة مكةالمكرمة عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز مساء أمس مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة المرحلة (٤-٥) JW ، واطلع على آخر الأعمال الجاري تنفيذها في المشروع الذي شارف على الإنتهاء.

واستمع الأمير عبدالله بن بندر إلى شرح عن ما تم إنجازه في المشروع قدمه أمين جدة الدكتور هاني أبوراس، والذي أوضح أن المشروع يمتد على مساحة تزيد عن ٧٢٠ ألف م٢ ويبدأ من دوار النورس جنوباً وحتى شارع جبير بن الحارث شمالاً بطول ٤.٢ كلم.

وتجول الأمير عبدالله بن بندر في مرافق المشروع والتي شملت مركز التحكم والمراقبة ويتم من خلاله الإشراف والمراقبة عبر ١٢٠ كاميرا موزعة على امتداد مشروع ‏واجهة جدة البحرية، فيما يتميز نظام كاميرات المراقبة بدقة عالية ويتوافق مع تقنية التعرف على الوجه.

وزار مرافق مشروع الواجهة البحرية والتي شملت أيضاً المقاعد الذكية التي تتميز بمصادر للطاقة ومنافذ USB لخدمة الزوار لتضاف إلى منظومة العناصر التقنية التي سعت الأمانة لتوفيرها ضمن المشروع تماشياً مع توجهاتها ومبادراتها في تفعيل المدن الذكية.

ويحتضن مشروع تطوير واجهة جدة البحرية أطول جسر مشاة في المملكة بطول ٦٥٠م يربط بين ممشى شارع الأمير فيصل بن فهد وممشى الواجهة البحرية، كما سيتضمن المشروع تخصيص ٣ شواطئ للسباحة تشرف عليها ٥ أبراج ورصيف صيد بحري بطول ١٢٥م يحوي ١٥ مظلة و ٦ جلسات عائلية مع مرفأ لمراكب التنزه ورصيف عائم، بالإضافة لذلك سيشتمل المشروع الجديد للواجهة البحرية على جدار بحري بطول ٤٨٥٠ متراً و ١٢٠ دورة مياه و ٢٤ كشكاً لخدمة الزوار، إضافة إلى ١٤ نافورة منها ٤ تفاعلية وراقصة.

يذكر أن هذه المرحلة التطويرية تعد أكبر مرحلة تطوير لواجهة جدة البحرية‬ وتوجد خدمات وعناصر يتم إضافتها لأول مرة على مستوى الواجهات البحرية.

نائب أمير مكة يتفقد مشروع تطوير الواجهة البحرية بجدة
دليل الأخبار

السابق الإمارات.. حكاية ذهب "فاطمة باقر" الذي زين 2000 عروس في 88 عاماً
التالى "تعليم بيشة": لهذا السبب نقلنا 7 معلمات من مدرسة واحدة